فيديو للحشد الشعبي يحرق عراقيا بالأنبار

بث ناشطون عراقيون بالإنترنت تسجيلا مسربا لمسلحين قالوا إنه يظهر انتهاكات جديدة لمليشيات الحشد الشعبي ضد المدنيين في مناطق سنية.

ويظهر الفيديو مسلحين يحملون شعار "كتائب الإمام علي" وهم يحرقون شخصا بعد تعليقه فوق نار أوقدوها في إطار شاحنة.

وبحسب الناشطين فإن عملية الحرق جرت بمنطقة ذراع دجلة شمال شرق الكرمة بمحافظة الأنبار.

وكان ناشطون قد بثوا الشهر الماضي تسجيلا على مواقع التواصل لعملية تمثيل بجثتي شخصين من أهل مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي بغداد، بعد سيطرة القوات الحكومية ومسلحي الحشد الشعبي عليها.

كما شهدت تكريت أعمال حرق وتخريب, بالإضافة إلى قتل عدد من الأشخاص في الشوارع بحجة انتمائهم أو تعاطفهم مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أمر بخروج مسلحي الحشد من تكريت, كما أمر بإحالة الضالعين في جرائم ضد الممتلكات والأشخاص إلى القضاء.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد ناشطون بأن مليشيات الحشد الشعبي تواصل انتهاكاتها في تكريت مركز محافظة صلاح الدين، في حين كشف برلماني عراقي قيام قوات البشمركة الكردية بهدم الآلاف من بيوت السكان العرب بنينوى.

8/4/2015

أدان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الانتهاكات التي ارتكبتها بمدينة تكريت ما وصفها بالقوى غير المنضبطة والعصابات الفاسدة التي سعت لإثارة الفتنة الطائفية. وكان يشير إلى انتهاكات مليشيات الحشد الشعبي.

9/4/2015

قال مصدر عسكري للجزيرة إن خمسة جنود عراقيين وثلاثة من مليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون باشتباكات اندلعت ببنهم اليوم الجمعة شرقي الفلوجة من دون أن يبين أسباب الاشتباكات.

29/5/2015
المزيد من حريات
الأكثر قراءة