شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

حققت المعركة التي يصفها المؤرخان عبد العزيز الفشتالي ومحمد الصغير الإفراني بـ”الغزوة الكبرى” غايات ونتائج لم يسبق أن حققتها معركة قبلها فوق تراب المغرب.

blog by عدنان بن صالح
Published On 10/8/2022

الواقع العربي كله يحتاج إلى تطبيق وتنزيل القوانين والدساتير على أرض الواقع ليستفيد منها الرجل والمرأة والطفل والمجتمع كله.

blog by عبد الحكيم أحمين
Published On 10/8/2022
ارتفاع حالات الانتحار في المجتمع الفرنسي

مهما طال وجود المعتدين على أرضها، فلن يكونوا إلا شيئا عابرا سيزول وتزول آثاره.

blog by عبد المطلب علاء الدين
Published On 9/8/2022
دمّرت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، السبت، منزلا، غرب مدينة غزة، في إحدى غاراتها الجديدة على القطاع. وأفاد مراسل الأناضول أن المقاتلات الإسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه منزل يعود لعائلة "شملّخ" الفلسطينية، في حي الشيخ عجلين، غرب مدينة غزة. وتسببت هذه الغارة، بدمار كبير في المنازل المجاورة، دون أن يتم التبليغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين. ( Ali Jadallah - وكالة الأناضول )

السعادة كانت ولا تزال واحدة من أهم الغايات؛ بل إنها هي الغاية الأسمى التي يسعى إليها كل إنسان؛ منذ اللحظة الأولى التي أوجده الله تعالى على سطح هذه البسيطة.

blog by أكرم صالح
Published On 9/8/2022

واقع الجريمة اليوم يأخذ منعطفا مخيفا يضيف إلى حياة البشرية تهديدا أخطر؛ حيث تشهد هذه الظاهرة تحوّلا غريبا بأدواتها ووسائلها ودوافعها ومن ثم ضحاياها الأبرياء.

blog by ياسين السامعي
Published On 9/8/2022
Omran Abdullah - توافد الملايين مؤخرا على السينما لمشاهدة فيلم "الجوكر" ، مواقع التواصل - العدمية الساحرة وتجميل الجريمة.. التحولات الفلسفية التي أطلقت وحشية الجوكر"

هذه الأرض لا تستريح أبدا، فكما اصطفى الله أحدا من العباد ليحمل رسالته فقد اصطفى قطعا من البلاد لتحمل رسالته كذلك.

blog by أحمد الزعبي
Published On 8/8/2022

عندما اجتمع أهل الشورى، قال لهم عبد الرحمن بن عوف: “اجعلوا أمركم إلى ثلاثة منكم”، فقال الزبير: “جعلت أمري إلى علي”، وقال طلحة: “جعلت أمري إلى عثمان”، وقال سعد: “جعلت أمري إلى عبد الرحمن بن عوف”.

blog by د. علي الصلابي
Published On 8/8/2022