شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بعد نحو أسبوع بدءا من اليوم -أي في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول هذا العام- تشهد البرازيل الانتخابات الرئاسية الأهم في تاريخها على الأرجح.

blog by بلال رامز بكري
Published On 25/9/2022
كومبو ل رئيس البرازيل الحالي جايير ميسياس بولسونارو و الرئيس الأسبق لويز إيناسيو لولا دا سيلفا

فتحت نور باب المنزل حتى رأت امرأة غريبة الملبس قالت لها “أنا من مؤسسة تحرر المرأة جئت لأحمل لك دعوة حضور لإحدى الندوات التي ستعيد لك حقك ومجدك وجمالك”.

blog by ريما محمد زنادة
Published On 25/9/2022

نحلم، ونحقق وننجز بمجهودنا الفردي كي نصل إلى ما نطمح إليه، وبعاصفة واحدة يُهدم ما بنيناه بدم بارد، ثم ننهض من جديد، ننفض الغبار عن أجسادنا، ونعيد بناء ما خلفته العاصفة الهوجاء.

blog by عماد الدين فارس
Published On 22/9/2022
صور من البث الحي الآن لحريق مرفأ بيروت

شكّلت صحبتي الأدبية مع الوالد في تلك الحقبة التكوينية الأولى من حياتي أساسا صلبا أدين له برصيدي اللغوي، وشغفي بالشعر العربي. ولم تكن مقامات الحريري هي الرافد الوحيد لرصيدي اللغوي والأدبي.

blog by محمد مختار الشنقيطي
Published On 22/9/2022
في ذكرى رحيله بدر شاكر السياب

يملك منتخب الأرجنتين سلسلة انتصارات متتالية بـ33 انتصارا ولا تفصله سوى 4 مباريات عن كسر الرقم القياسي الذي هو بحوزة إيطاليا، وبذلك سيكون من ضمن المنتخبات المرشحة بقوة للفوز بكأس العالم 2022.

blog by أحمد سالمي
Published On 21/9/2022

بات السرطان مثل الشبح يؤرق حياة الكثيرين، وذلك بسبب قدرته السريعة والسرية على التطور حتى يصل إلى المستوى الذي لا يمكن فيه التعامل معه كما لو تم اكتشافه من قبل.

blog by أكرم صالح
Published On 21/9/2022
mediaObjects_20211203_12_56_16_71874134 ماذا تهاجم الفطريات الفم؟ برلين 2 كانون أول/ديسمبر (د ب أ) – قالت الرابطة الألمانية لأطباء الفم والأذن والحنجرة إن الفطريات تهاجم التجويف الفموي والبلعوم والمريء والجهاز الهضمي لدى الأشخاص، الذين يعانون من ضعف المناعة بصفة خاصة كمرضى الإيدز والسرطان ومن خضعوا لعمليات نقل أعضاء.

أمر الشرع بالوفاء بالعقود والتزام العهود بغية حفظ حقوق الناس في معاملاتهم، ومن ذلك قوله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود}.

blog by عبد العزيز محمد الجابر
Published On 20/9/2022

جاء مصطلح الهوية في اللغة العربية من كلمة “هو”. والهوية هي مجمل السمات التي تميّز شيئا عن غيره، أو شخصا عن آخر، أو مجموعة عن غيرها، كلّ منها يحمل عدة عناصر في هويته.

blog by د. علي الصلابي
Published On 19/9/2022
blogs متحف الفن الإسلامي