شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

إن قضية فلسطين هي قضية كل المسلمين؛ بل قضية العالم الحر، وهي بحد ذاتها قضية إنسانية بالدرجة الأولى، وفلسطين دولة مسلمة، والاعتداء عليها يعني الاعتداء على كل المسلمين بل على المجتمع الإنساني والدولي.

مدونة بقلم سعد الحلبوسي
Published On 19/4/2024

  إن الإطار الحاكم على العلاقة بين البلدين هو اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقع من قبل كل من رئيس الولايات المتحدة الأميركية الأسبق باراك أوباما ورئيس الحكومة العراقية الأسبق نوري المالكي في سنة 2008.

مدونة بقلم شيروان الشميراني
Published On 19/4/2024

تتعرض “الجزيرة” للتحريض المستمر من قبل “إسرائيل” منذ بداية الحرب، في الـ7 من أكتوبر الماضي، كما تعرضت طواقمها للاستهداف المباشر في قطاع غزة.

مدونة بقلم ظاهر صالح
Published On 19/4/2024

لعل من عظمة هذه المعركة الممتدة أن أرانا الله تعالى فيها مصداق آياته الكثيرة، وسننه الجارية الثابتة، قررها في كتابه العزيز سواء منها تلك التي تحكم الكون، أو الأفراد، أو المجتمعات، وقد تشابكت وتناسقت.

مدونة بقلم فاطمة الزهراء دوقيه
Published On 19/4/2024

في لغة السياسة، مجموعات الضغط، المعروفة أيضا باسم مجموعات المصالح أو اللوبيات، هي منظمات أو جمعيات يشكلها أفراد أو جهات لديهم مصالح أو أهداف مشتركة للتأثير على سياسات الحكومات وقراراتها..

مدونة بقلم عمر الشيخ
Published On 18/4/2024
"أيباك" تختتم مؤتمرها السنوي بواشنطن

ها هو غوتيريش، وقبل أن يغادر أروقة الأمم المتحدة التي قضى فيها قرابة ٢٠ عاماً؛ يرى كيف تتساقط أنظمة الأمم المتحدة وتتطاير مواثيقها ودساتيرها وقوانينها الدولية والإنسانية أمام القاصي والداني..

مدونة بقلم محمود عبد الهادي
Published On 18/4/2024

كثيرا ما نرفع شارة النصر حين تلتقط لنا الصور، وكأننا نحاول بذلك إثبات الانتصار على كآبتنا وهمومنا وآلامنا وجراحنا، أو نثبت نجاحنا في قضاء يوم ماتع معلنين انتصارنا على الظروف القاسية..

مدونة بقلم جلنار عثمان
Published On 18/4/2024
والدة الشهيد أحمد خطاطبة وعائلته ترفع شارة النصر على المحتل رغم ألمهم برحيل نجلهم- تصوير عاطف دغلس- الجزيرة نت5

ثبت أن الفاروق ـ رضي الله عنه ـ كان شديد العناية بالاحتساب في مجال السوق، فقد كان يطوف في الأسواق حاملا درته معه، يؤدب بها من راه مستحقا لذلك

مدونة بقلم علي محمد الصلابي
Published On 17/4/2024

الغرب لم يترك فرصة إلا وأكد قولا وفعلا أنه لن يسمح بأن يحوم أي تهديد وجودي حول إسرائيل، وأن ما يمس إسرائيل دون ذلك أيضا، سيدفعه عنها بكل ما لديه من أدوات القوة.

مدونة بقلم سري سمور
Published On 17/4/2024

ما أجملك يا رمضان، وما أبهاك، وما أنقاك، وما أجمل نفوسنا وقلوبنا فيك، وهي ترقى في مدارج السالكين إلى رب العالمين..

مدونة بقلم عبد الرحمن زكي حمد
Published On 16/4/2024
الجمعة الأخيرة من رمضان بالمسجد الأقصى 5 أبريل 2024- خاص بالجزيرة نت