شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تبدأ الحكاية من مدينة مأدبا الأردنية، وهي واحدة من أهم المدن الحرفية في عالم فن الفسيفساء الكنسية، توأم مدينة رافينا الإيطالية.

مدونة بقلم هديل برقة
Published On 21/6/2024

المسجد الأقصى هو أولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفين، ومسرى رسول الله ﷺ، فلا يجوز شد الرحال إلا لثلاثة مساجد، ثالثها المسجد الأقصى.

مدونة بقلم علي محمد الصلابي
Published On 21/6/2024

بعد هزيمة المسلمين في معركة بلاط الشهداء، واستشهاد القائد الكبير عبدالرحمن الغافقي، بادر عبيد الله بن الحبحاب، أمير المغرب للخليفة هشام بن عبدالملك، بتعيين عقبة بن الحجاج السلولي، أميرا على الأندلس..

مدونة بقلم أحمد بن صالح الظرافي
Published On 18/6/2024
أبو عبد الله الصغير.. آخر ملوك الأندلس المظلوم تاريخيا

للألوان تأثيرها على الإنسان، فاللون يسمو بالروح ويغذي الأعصاب، ويريح الوجدان، وله تأثير واضح في حياة البشر، فمنه ما يبعث في النفس السرور والسعادة، ومنه ما يبعث الملل والاضطراب..

مدونة بقلم د. محمود القلعاوي
Published On 18/6/2024
قطار المشاعر المقدسة ونقل الحجاج

يمتد الحراك الطلابي في سوريا عقودا طويلة، وكان انعكاسا لكثير من التفاعلات التي جرت في البلاد نتيجة التغيرات الدولية والإقليمية خلال أكثر من قرن..

مدونة بقلم رغداء زيدان
Published On 17/6/2024
سوريا - حلب 2012- مظاهرة طلابية ترفع علم الثورة في فلب جامعة حلب (المصدر ناشطون)

في عز اشتداد العلة بالرجل المريض، دبرت اتفاقية سايكس بيكو بين روسيا وبريطانيا وفرنسا لاقتسام التركة، وتوزع عدد من الدول العربية فيما بينها، لتصنف هذه الدول لاحقا بعد الاستقلال مع مجموعة الدول النامية.

مدونة بقلم مصطفى أمين
Published On 17/6/2024
blogs العولمة

هذا الوحي اخترق وعيها ووصل إلى صفحة التأثير خارج الوعي، وكتب فيها أخطر أفكار النسوية المتطرفة، ورسم فيها صورة البطلة النسوية التي تهرب وحدها، وتحارب العالم كله وحدها..

مدونة بقلم د. صهيب السقار
Published On 17/6/2024
FW: مادة/ لص بغداد.. معرض ملصقات لزمن السنيما الذهبي

الحج فريضه جمعت ما بين الشعائر البدنية التعبدية كالصلاة والصيام ومشقة السفر والشعائر المعاملاتية ببذل المال والخلفية بالصبر والحلم.

مدونة بقلم أحمد المحمدي
Published On 15/6/2024

عكفت في يوم عرفة على كتب الأدب أستنطقها ما يمكن أن أشارك به في برنامج طريق الإيمان الذي تبثه إذاعة القرآن الكريم في دولة الكويت مساء كل يوم، بعد اتصال كلفت فيه بالكلام على أدبيات يوم عرفة.

مدونة بقلم محمد حسان الطيان
Published On 14/6/2024

الحج مدرسة روحية وتربوية عظيمة، فهو ليس عبارة عن شعائر ومناسك مجردة عن أي بعد روحي ونفسي وخلقي، فالمتأمل في شعائر هذه العبادة ومناسكها يستشعر المعاني والمقاصد الإيمانية الرفيعة.

مدونة بقلم علي محمد الصلابي
Published On 14/6/2024