شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

الدولة الحديثة نشأت في المجتمعات الأوروبية نتيجة مجموعة من التحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، وكانت كما أشار وائل حلاق، نتاجا تاريخيا، في موقع محدد، ذا ثقافة محددة، في أوروبا وأميركا

مدونة بقلم رغداء زيدان
Published On 16/5/2024
أقام مئات آلاف الفلسطينيين في محافظات غزة، الأربعاء، صلاة عيد الفطر المبارك فوق أنقاض مساجد دمرتها إسرائيل ضمن حرب متواصلة على القطاع منذ 6 أشهر. وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن شهود عيان، بأن مئات الآلاف أقاموا صلاة العيد فوق أنقاض وركام المساجد التي دمرها الجيش الإسرائيلي في الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وفي مساجد مدينة رفح (أقصى الجنوب)، أقام فلسطينيون صلاة العيد وصدحوا بالتكبيرات فوق أنقاض مساجد، بينها مسجدا الهدى والفاروق. ( Doaa Albaz - وكالة الأناضول )

كشفت حرب الإبادة الجماعية الشاملة الصهيو-أميركية على قطاع غزة؛ عن الوجه الحقيقي للحركة الصهيونية العالمية، وعن حجم الاستعلاء والعجرفة والهيمنة التي تمارسها ضد الكيانات التي تصطدم مع مصالحها..

مدونة بقلم محمود عبد الهادي
Published On 16/5/2024

حزب الرفاه.. البعض يراه الحصان الأسود القادم في السنوات القادمة لما حققه من نتائج خلال الأعوام القليلة السابقة، ولظروف الأحداث وتسارعها..

مدونة بقلم ياسر عبدالعزيز
Published On 16/5/2024

وحدت الإقطاعيات اليابانية رسميا تحت سلطة الإمبراطور ميجي عام 1868م، وكان أمام اليابان تحد صعب لشق طريق النهضة، خاصة بعد ما كانت عليه من تقسيم وطبقية ولا مركزية في الحكم..

مدونة بقلم ديمة رجب
Published On 15/5/2024

البلاغة هي التي جعلت عمر بن الخطاب يسلم بعد أن كان يبغي قتل النبي صلى الله عليه وسلم، ولبيدا الشاعر يلقي عصا الشعر بعد أن كان واحدا من أشعر الشعراء، والوليد بن المغيرة يقول ما قال..

مدونة بقلم محمد حسان الطيان
Published On 15/5/2024
فلسطين_القدس_مسن فلسطيني يقرأ القرآن داخل المصلى القبلي خلال نهار العشر الأواخر-الجزيرة نت-

تركيا دأبت على التأكيد أنها لن تسمح للسفن الحربية للدول غير المطلة على البحر الأسود، بالإبحار عبر المضائق التركية..

مدونة بقلم حسام عمر
Published On 15/5/2024
A patrol boat of Ukraine’s coast guard sails in the Black Sea, amid Russia’s attack on Ukraine, February 7, 2024. REUTERS/Thomas Peter

لا تخفى علينا النصوص الشرعية من كتاب الله وسنة رسوله التي بينت مكانة العلماء وتحدثت عن سمو منزلتهم وأهمية وظيفتهم..

مدونة بقلم وصفي عاشور أبو زيد
Published On 15/5/2024
كتائب القسام: مجاهدونا يستهدفون القوات الصهيونية المتواجدة في محور "نتساريم" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم من منصة اكس - @rdooan

الفقير ارتبط دوما بمكارم الأخلاق، والصفات المتعارف عليها لدى الفقير هي التعفف والتمنع، ودوما ما يكون صابرا ويحظى بحب الناس، وغالبا ما يتصف بالشهامة..

مدونة بقلم إيمان العتويل
Published On 15/5/2024
8.6 بالمائة من سكان العالم يعيشون تحت خط الفقر (بيكسابي)

لا يخلق الله في شعب بعينه عيبا وراثيا يجعله متخلفا ويمنعه من التقدم في ركب الحضارة البشرية. هذا تصويب لنظرة عنصرية تخالف الإنسانية وتخالف ما نعتقده كمسلمين من نزاهة الخالق سبحانه جل وعلا..

مدونة بقلم ياسر العيتي
Published On 14/5/2024
أعرب رسّام الغرافيتي السوري عزيز أسمر، عن تضامنه مع منكوبي زلزال المغرب عبر الرسم على جدران مبنى مهدّم في منطقة إدلب، شمال غربي سوريا. الرسّام الذي بات يُعرف برسمه أبرز الأحداث العالمية على جدران المباني المهدّمة في إدلب، اختار التفاعل مع زلزال المغرب على الطريقة نفسها. ومن خلال رسوم رسمها على جدران أحد المباني المنهارة جراء هجمات النظام السوري على بلدة بنّش شمالي إدلب، جسّد أسمر آلام الشعب المغربي جراء الكارثة الطبيعية التي حلّت بهم.