شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

كنا كالذي فاجأه مناد من خارج بيته فهرع إليه ليجيبه فارتدى ما وجده من الثياب ليلحق به. ثم إذا خرج أدرك عيب ما لبس فحاول أن يعيد ترتيب ما على جسده ليبدو بصورة مقبولة..

مدونة بقلم يوسف القرشي
Published On 22/5/2024
ميدان - عصر التنوير

الكتاتيب مفردها كتّاب، وهي لفظة مشتقة من التكتب وتعلم الكتابة، وذكرها ابن منظور في لسان العرب بأنها “موضع الكتابة”، وفي معناها السائد مجالس تعليم القرآن الكريم واللغة العربية..

مدونة بقلم طالب الدغيم
Published On 22/5/2024
midan - كتاتيب

الولايات المتحدة هي أكثر دول العالم اهتماما بصورتها الذهنية، فهي تدرك أنها تشكل مصدر القوة الناعمة، لذلك تطورت دراسات الصورة الذهنية في الجامعات الأميركية..

مدونة بقلم د. سليمان صالح
Published On 21/5/2024
بايدن ونتنياهو - المصدر: الجزيرة - ميدجورني

نجح نتنياهو خلال الأشهر الثمانية الماضية أن يضيع الوقت، ويفوت فرص إبرام اتفاق ينهي الأزمة في غزة، بعد عدوانه عليها وارتكابه جرائم حرب..

مدونة بقلم ياسر عبدالعزيز
Published On 21/5/2024

إذا فحصنا الانتقال الجماعي للطيور من مكان إلى آخر وفحصنا منطق الطير في تشكيل السرب الضخم والتحرك من خلاله، سنجد حراكا جماعيا مذهلا يمكننا التعلم منه..

مدونة بقلم عبد الله عتر
Published On 21/5/2024
Said سعيد - أسراب الطيور تفضل الهجرة ليلا تجنبا للمخاطر – بيكساباي – متاح الاستخدام - كيف تهاجر الطيور في الظلام؟

كيف للطائرة أن تخرج في وقت ضباب، ومطر، في منطقة جبلية، يذكرنا هذا بحادث مصرع الرئيس العراقي عبد السلام عارف، والذي حملت بعض الشهادات على اليوتيوب المسؤولية فيه لخطأ تقدير الكابتن يومها..

مدونة بقلم مختار خواجة
Published On 20/5/2024
كومبو بين رئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبد اللهيان

التصرف الإسرائيلي المشين والمدمر والجرائم المتواصلة والتي يشاهدها العالم وعلى الهواء، تفقد الدولة العبرية تعاطف الرأي العام العالمي وتهز صورتها وبشدة وبحدة، خصوصا عند الرأي العام الغربي..

مدونة بقلم ياسر سعد الدين
Published On 20/5/2024
نتنياهو متمسك بالعلم

قل للناس أنك تؤلف كتابا عن الزمن، وستتلقى ردود أفعال مدهشة! سيحتار البعض منهم، أو يهزون أكتافهم بلا مبالاة ويسألون: “وماذا عن الزمن؟!”..

مدونة بقلم خولة مقراني
Published On 20/5/2024

إن كنا نرغب في أن يكون وجودنا كاملا وحقيقيا، فليس لنا أي خيار سوى المحاربة بكل السبل السلمية، وكل الوسائل، لنيل ما نريد، ولتحقيق كل حلم وأخذ كل حق، مهما اعتقدنا أنه صعب أو بعيد..

مدونة بقلم مريم الطرابلسي
Published On 19/5/2024
مظاهرات واعتصامات في الجامعات الكندية تضامنا مع فلسطين وغزة