أخبار

جددت واشنطن تأكيدها أن إيران هي التي هاجمت السفينة الإسرائيلية ببحر عُمان الجمعة الماضي، وهددت برد جماعي مع حلفائها، في حين تنفي إيران ذلك. من جهتها دعت قطر إلى الاحتكام للقانون الدولي.

3/8/2021

أكدت مصادر محلية أن قوات النظام السوري جددت قصفها على مدينة درعا، وأن مقاتلين من المعارضة اشتبكوا معها، وذلك رغم اتفاق تهدئة ووقف لإطلاق النار أبرم الأحد الماضي بين أهالي درعا والنظام بضمانة روسية.

2/8/2021

أعلنت الحكومة المغربية حزمة تدابير جديدة؛ تشمل حظرا للتجول ليلا في البلاد، ومنع التنقل من وإلى 3 مدن كبرى، في حين سجلت إيران أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ تفشي الجائحة العام الماضي.

2/8/2021

تعهدت الولايات المتحدة الاثنين بـ”رد جماعي” مع حلفائها على إيران بعد هجوم أسفر عن سقوط قتيلين واستهدف ناقلة نفط يشغلها رجل أعمال إسرائيلي في بحر عمان، ونفت إيران مسؤوليتها عنه.

2/8/2021

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا تمديد تسجيل الناخبين أسبوعين إضافيين، كما بحث وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو مع المسؤولين في طرابلس ملف الانتخابات والعلاقات الثنائية.

2/8/2021

سقط ضحايا بتفجير في ولاية هرات، وواصلت طالبان تقدمها بولاية هلمند، بينما هدد بيان أميركي بريطاني مشترك بألا يكون للحركة مكان بالحكومة المقبلة، كما توعدها الرئيس غني بهزيمة عسكرية ما لم تقبل بالتفاوض.

2/8/2021

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عقب تداول نماذج لعملات نقدية جديدة من المزمع أن يقوم البنك المركزي بطرحها في الأسواق خلال الأشهر المقبلة.

2/8/2021