آراء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أمامنا جهتان تتصارعان في هذا الميدان: بن غفير ووراءَه تيار الصهيونية الدينية برئاسة سموتريتش وجموع اليمينيين في إسرائيل من ناحية، و(الشاباك) ووراءَه المنظرون الإستراتيجيون في إسرائيل والولايات المتحدة

مقال رأي بقلم د. عبد الله معروف
Published On 21/4/2024

عنوان المقالة يشير لحالة مستمرّة من الجدل حول إيران وأهدافها وأدوارها المختلفة وسلوكها السياسي والعسكري، حتى لا تكاد تجد تصورًا جامعًا لدى العرب عن أي شيء يتعلق بإيران مهما كان واضحًا.

مقال رأي بقلم طارق نافع المطيري
Published On 21/4/2024

“عصر انتصارات إسرائيل انتهى، وحماس أرادت أن تُعلمنا بأن هناك عربيًا آخر غير الذي رأيناه في كامب ديفيد أو أسلو” (أمنون إبراموفيتش، المحلل السياسي البارز في الإعلام العبري 13) / 1).

مقال رأي بقلم فهمي هويدي
Published On 20/4/2024

لو نعدد المكاسب الإستراتيجية التي حققها “طوفان الأقصى” إلى الآن لتأكد لنا أنه حالة سننية مباركة جرَت على عين الله تتجاوز إرادة البشر.

مقال رأي بقلم د. عبد الرزاق مقري
Published On 20/4/2024
متظاهرون يحملون علمًا كبيرًا على شكل بطيخ في محطة شارع فليندرز في ملبورن، أستراليا من أجل فلسطين "

إن المراوغة أو التحوط من استخدام المصطلح الصحيح الذي يشير إلى القتل المنهجي للتوتسي في رواندا، ليس مجرد مسألة دلالات لغوية أو سياسية. إنها خيانة للحقيقة

مقال رأي بقلم توم نداهيرو
Published On 20/4/2024
رواندا تحي الذكرى الثلاثين للإبادة الجماعية التي جرت على أرضها المصدر: اللجنة المنظمة

لعلّ مشكلتنا، نحن العرب اليوم، هي غياب ظلنا في ظل غيرنا، منذ أن بدأت حركة الاستعمار الكولونيالي الغربي مع احتلال الجزائر عام 1830، وما تبع ذلك من حملات استعمارية إلى أن زرع الغرب الكيانَ الصهيوني.

مقال رأي بقلم أحمد الشيخ
Published On 19/4/2024

اختلفَ العرب والمسلمون بعد 14 أبريل/نيسان 2024 في تقييمهم للردّ الإيراني على استهداف إسرائيل لقنصليتها في دمشق مطلع أبريل/نيسان، فما السبب؟

مقال رأي بقلم محمد ياسين نجار
Published On 19/4/2024
مهاجر-1 أول المسيرات العسكرية الايرانية

كان توزير فاروق مفاجأة غير سارة، أدهشت غير الرافضين، وصدمت عتاة فاجأهم اختيار شاب من خارج الحظيرة، وسيزلُّ لسانه بأنه أدخل المثقفين حظيرة الدولة، يقصد حظيرة الحكومة. تصريح لوزير أقوى من قرار إقالته.

مقال رأي بقلم سعد القرش
Published On 19/4/2024
افتتاح المؤسسة - مؤسسة فاروق حسني..

تعددت وسائل التدخل الخارجي في الشأن السوداني، وتعدد اللاعبون في الميدان، ولكنهم جميعًا عبارة عن أحجار في رقعة الشطرنج تحركها قوى كبرى فاعلة تعمل من وراء ستار

مقال رأي بقلم عطا المنان بخيت
Published On 19/4/2024
المقابر المؤقتة في السودان. مصدر الصور: صفحات لجان الخدمات بمناطق امبدة والعباسية