آراء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

ينظر كثير من الاقتصاديين إلى العجز بالميزان التجاري المصري الناجم عن زيادة قيمة الواردات السلعية عن قيمة الصادرات السلعية كأحد المشاكل الرئيسية المزمنة للاقتصاد المصري، نظرا للعمق التاريخي لهذا العجز.

opinion by ممدوح الولي
Published On 28/11/2022
منذ تحرير صرف الجنيه مقابل الدولار ، زادت التدفقات من النقد الأجنبي على الجهاز المصرفي.

ثمة احتمال ممكن لتأجيل أنقرة العملية البرية في حال تحققت أهدافها قبل موعد إطلاقها، والقصد هو إخراج روسيا والولايات المتحدة مسلحي قوات سوريا الديمقراطية من مناطق مثل منبج وتل رفعت وإبعادهم.

opinion by سعيد الحاج
Published On 28/11/2022
القوات التركية تسير دوريات بمنبج والأكراد ينسحبون

أجهزة المخابرات هي الفاعل الرئيس في صنع الشائعات ونشرها، وقد قامت خلال القرن العشرين بتطوير أساليب صياغة الشائعات بهدف زيادة تأثيرها على الشعوب، واستخدامها في الحرب النفسية.

opinion by سليمان صالح
Published On 28/11/2022
الشائعات غيتي

في السنوات الست الماضية، حققت تركيا إنجازات كبيرة في مكافحة الإرهاب كما لم يحدث من قبل، فقد انخفض عدد مقاتلي حزب العمال الكردستاني بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر الأخيرة.

opinion by ياسين أقطاي
Published On 27/11/2022

تعرف العملية السياسية الأميركية قضايا خلافية ضخمة حول العديد من القضايا المهمة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، وسط استقطاب غير مسبوق ساهمت فيه ثورة التكنولوجيا التي لم تستعد لها جيدا المجتمعات البشرية.

opinion by محمد المِنشاوي
Published On 27/11/2022

الذكاء الاصطناعي ما زال محل نقاش كبير بين الخبراء والعلماء، لكنه من المتوقع أن يصبح إحدى التقنيات الرئيسية في القرن الـ21 التي يمكن أن تؤثر على الطريقة التي تُدار بها العلاقات بين الدول.

opinion by خالد وليد محمود
Published On 25/11/2022

من الممكن القول إن تركيا وإسرائيل تعمّدتا تبادل السفراء وتثبيت مسار العلاقات بينهما قبل انتخابات الكنيست الأخيرة، سعيا لبناء أمر واقع يصعب التراجع عنه تحسبا لفوز نتنياهو، وهو ما كان.

opinion by سعيد الحاج
Published On 24/11/2022
General elections in Israel

بعض المناضلين يرحلون في هدوء دون ضجيج، لا يعرف حكايتهم إلا القليل ممن حولهم، ربما لا تحمل الحكاية أحداثًا لافتة، لكنها تعكس إيمانًا مذهلًا لأناس لا يعرفون إلا العطاء، فاطمة واحدة منهم.

opinion by أسعد طه
Published On 24/11/2022
Rearview of hijabi Palestinian farmer female girl standing amidst fresh green plants of wheat at farm ...

الهجرة بذاتها ليست فعلاً مؤثِّمًا لكل طالب وقاصد؛ إذ الإثم يتعلق بأوصاف محددة لا بد من إثبات توافرها، ومجرد وصف الطرق بأنها “غير آمنة” ليس وصفًا ملائمًا لمطلق تحريم الفعل وتأثيم فاعله.

opinion by معتز الخطيب
Published On 24/11/2022
سفينة إنقاذ تجوب مياه المتوسط لإنقاذ المهاجرين واللاجئين

الحركة التعاونية أكبر بكثير من نطاق السينما والفنون، لها تماس بدرجات مختلفة مع هذا القطاع، حيث يوجد حاليا في بريطانيا وحدها عدة هيئات تعاونية سينمائية لتقديم الأفلام في المجتمعات المحلية.

opinion by هاني بشر
Published On 23/11/2022
cinema