مقالات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

لا يمر على السودانيين أسبوع حتى يتعالى همس في المدينة بقصص الخلافات بين رئيس مجلس السيادة الجنرال البرهان ونائبه الفريق حميدتي، ودائما هناك روايات متعددة تدعمها شواهد وأقاويل.

opinion by عادل أحمد الباز
Published On 24/9/2022
قائد قوات الدعم السريع السودانية اللواء حميدتي

المراقب لتحركات القيادة الجديدة لحماس يدرك استئناف علاقاتها مع محورها السابق على الثورات والمتمثل في إيران وتوابعها، يضاف إلى ذلك العلاقة مع روسيا التي جرى استئنافها مؤخرًا.

opinion by معتز الخطيب
Published On 22/9/2022
Palestinian group Hamas' top leader Ismail Haniyeh talks after meeting with Lebanon's President Michel Aoun, in Baabda

هناك جانب مهم يوضح أهمية القنوات التلفزيونية كمصدر لقوة الدولة وبناء مكانتها العالمية، وقامت الكثير من الدول بزيادة إنفاقها على القنوات رغم الأزمة الاقتصادية العالمية التي بدأت عام 2008.

opinion by سليمان صالح
Published On 21/9/2022

كان فيلم “حتى النصر: أساليب العمل والتفكير للثورة الفلسطينية” يعبر عن رؤية مخرج ليس متعاطفا فقط مع القضية الفلسطينية، ولكنه شخص من داخل القضية سبر أغوارها وعرف تاريخها ومكامن قوتها وضعفها.

opinion by هاني بشر
Published On 21/9/2022

على مدى خمس سنوات، عملت دول مجموعة “شنغهاي 5” على زيادة التعاون التجاري والعسكري والأمني والثقافي، وتعهدت بمحاربة الحركات الانفصالية والإرهاب الدولي والتطرف الديني في حدودها.

opinion by محمود عبد الهادي
Published On 21/9/2022

لعل من أهم الأسرار التي كانت وراء بقاء حزب العدالة والتنمية في السلطة؛ سياسته في الإسكان، حيث كان واحدا من أقوى قنوات الاتصال مع شرائح كبيرة من المجتمع، والتي احتلت مكانا مهما في أولويات الحزب.

opinion by ياسين أقطاي
Published On 20/9/2022
Business and residential buildings are seen in Sisli district in Istanbul, Turkey May 6, 2016. REUTERS/Murad Sezer/File Photo

منذ النصف الثاني من العام الماضي، تمتنع البنوك المصرية عن تلبية طلبات الأفراد الراغبين في شراء الدولار منها، على ضوء نقص العملات الأجنبية لديها، وذلك بعد تدبيرها قيمة خروج الأموال الساخنة حينذاك.

opinion by ممدوح الولي
Published On 20/9/2022
One hundred dollar bill on the egyptian pounds banknotes background صورة1 ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه بنحو 12 بالمائة - تصوير المراسل

ساعدت الواردات الصينية روسيا بشكل كبير في سد الفجوة التي خلّفتها العلامات التجارية الغربية. كما زادت نسبة الصادرات الصينية إلى روسيا من الرقائق الدقيقة والمكونات الإلكترونية الأخرى والمواد الخام.

opinion by محمود علوش
Published On 19/9/2022

يعود التوتر إلى العلاقات التركية اليونانية. إذ اتهمت أنقرة أثينا بالتحرش بمقاتلاتها أثناء مهمة للناتو، أعقبتها تصريحات حادة من الجانبين، ثم عادت مراكب يونانية لتستهدف سفينة تركية في المياة الدولية.

opinion by سعيد الحاج
Published On 17/9/2022