الموسوعة

نقلت وكالة رويترز عن مصادر في منظمة أوبك قولها إن السعودية محبطة من الإمارات بسبب موقفها الرافض تخفيض إمدادات النفط؛ وهو ما أدى إلى تأجيل اجتماع المنظمة يومين للبت في إستراتيجية أوبك وحلفائها.

2/12/2020

عاش تجربة اليتم فقد كان حريصا على تناول الطعام مع حارس العمارة أو المكوجي، فظل بسيطا حتى في سنوات توهجه الفني، قبل أن يواجه محنة مرضه مع السرطان التي استطاعت أن تقضي على حياته.

18/11/2020

أكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن المقتنعين بالإسلام يزدادون كل يوم “فهو ليس في أزمة، وإنما الأزمة في الجهل بمبادئه وحقائقه والحقد عليه وعلى أمته، فهي أزمة فهم وأزمة أخلاق”.

3/10/2020

تحدث رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لحلقة (5/8/2020) من برنامج “بلا حدود” عن أوضاع المسلمين في الهند وكشمير، ووصف ما يحدث في اليمن بـ”الكارثة الإنسانية”، مؤكدا أن بلاده منعت صداما عسكريا بين السعود

من اليابان شرقا إلى أوروبا وأميركا غربا أدى غالبية المسلمين صلاة عيد الأضحى وسط تدابير احترازية أملتها جائحة كورونا، التي جعلت بعض دول العالم تحظر الصلاة في مساجدها خشية انتشار العدوى بالفيروس.

31/7/2020

مجموعة من الأماكن المقدسة تجاور مكة المكرمة وتدور فيها أعمال ومناسك الحج طوال أيامه المعدودات، وقد اختص كل منها بطائفة من شعائر الحج تؤدى فيه خلال وقت محدد وبكيفية مخصوصة.

30/7/2020

لم ينشغل صيادو السمك بمدينة الفاو الساحلية في محافظة البصرة جنوبي العراق منذ سنوات كما هم الآن في ظل إغلاق الحدود مع الكويت وإيران أمام التجارة وحركة السفر للحد من تفشي فيروس كورونا.

12/6/2020

جزيرة في شرق آسيا بين مضيق تايوان وبحر شرق الصين وبحر الفلبين وبحر جنوب الصين.

31/1/2019

العطس هو خروج لا إرادي ومتشنج للهواء من الرئتين عبر الأنف والفم، وهي حركة مفيدة للإنسان لأنها تمكن الجسم من التخلص من الجسيمات الدخيلة والمواد المثيرة للحساسية.

2/12/2018

الذبذبات الدماغية هي موجات سريعة من الإشارات الكهربائية تطلقها الخلايا العصبية استجابة لمدخلات من الحواس أو غيرها من التحفيزات الأخرى.

2/12/2018