استقبل كوشنر.. ملك الأردن يؤكد على دولة فلسطينية عاصمتها القدس

Jordan's King Abdullah meets with Senior White House Advisor Jared Kushner in Amman, Jordan, May 29, 2019. Yousef Allan/Royal Palace/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE.
ملك الأردن بحث مع ضيفه المستجدات الإقليمية (رويترز)

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني ضرورة تكثيف جميع الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك أثناء استقبال الملك جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي الذي يقود وفدا في جولة تشمل عدة محطات في الشرق الأوسط هذا الأسبوع؛ لحشد التأييد لخطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا "بصفقة القرن".

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن الملك بحث مع ضيفه المستجدات الإقليمية، خاصة الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ووصل كوشنر إلى عمّان قادما من المغرب سعياً لحشد الدعم لهذه الخطة التي يرتقب أن يكشف عن شقّها الاقتصادي في نهاية يونيو/حزيران المقبل في المنامة في غياب الفلسطينيين.

ولم يعلن الأردن، حليف واشنطن الرئيسي في المنطقة، حتى الآن موقفه من المؤتمر الاقتصادي الذي أعلن عنه البيت الأبيض حول خطة السلام بين إسرائيل والفلسطينيين الشهر المقبل في البحرين.

وسبق أن أعلنت السلطة الفلسطينية أنها لن تشارك في هذا المؤتمر، في حين لا تزال الدول المشاركة غير معروفة باستثناء الإمارات التي أكدت حضورها.

ويرافق كوشنر في جولته المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات والممثل الأميركي الخاص لإيران برايان هوك ومساعد كوشنر آبي بركويتس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

يرى الكاتب إيشان ثارور في مقال تحليلي بصحيفة الواشنطن بوست أن خطة ترامب-كوشنر للسلام تبدو منكوبة بالفعل، وأن الانطباع الثابت لدى الفلسطينيين هو أن ترامب ومسؤوليه ليسوا وسطاء صادقين.

Published On 23/5/2019
epa05990516 (FILE) - US President Donald J. Trump (L) is flanked by his senior advisor Jared Kushner (R) during a meeting with Italian Prime Minister Paolo Gentiloni (not pictured), at Villa Taverna in Rome, Italy, 24 May 2017 (reissued 26 May 2017). According to media reports, Jared Kushner is being focused on in the ongoing FBI investigation into the alleged links between Trump's campaign in the 2016 US elections and Russia, as it is believed that Kushner holds important information relevant to the investigation. EPA/ETTORE FERRARI

يصل جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي لعمّان، على وقع احتجاجات شعبية رفضا لخطة السلام الأميركية المعروفة “بصفقة القرن”، ومؤتمر البحرين المخصص لبحث الجانب الاقتصادي للصفقة، الذي سيلتئم نهاية يونيو/حزيران المقبل.

Published On 29/5/2019
اعتصام أمام السفارة الامريكية في عمان رفضا لمؤتمر المنامة وزيارة جاريد كوشنير للأردن/
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة