استقبل كوشنر.. ملك الأردن يؤكد على دولة فلسطينية عاصمتها القدس

ملك الأردن بحث مع ضيفه المستجدات الإقليمية (رويترز)
ملك الأردن بحث مع ضيفه المستجدات الإقليمية (رويترز)

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني ضرورة تكثيف جميع الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك أثناء استقبال الملك جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي الذي يقود وفدا في جولة تشمل عدة محطات في الشرق الأوسط هذا الأسبوع؛ لحشد التأييد لخطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا "بصفقة القرن".

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن الملك بحث مع ضيفه المستجدات الإقليمية، خاصة الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ووصل كوشنر إلى عمّان قادما من المغرب سعياً لحشد الدعم لهذه الخطة التي يرتقب أن يكشف عن شقّها الاقتصادي في نهاية يونيو/حزيران المقبل في المنامة في غياب الفلسطينيين.

ولم يعلن الأردن، حليف واشنطن الرئيسي في المنطقة، حتى الآن موقفه من المؤتمر الاقتصادي الذي أعلن عنه البيت الأبيض حول خطة السلام بين إسرائيل والفلسطينيين الشهر المقبل في البحرين.

وسبق أن أعلنت السلطة الفلسطينية أنها لن تشارك في هذا المؤتمر، في حين لا تزال الدول المشاركة غير معروفة باستثناء الإمارات التي أكدت حضورها.

ويرافق كوشنر في جولته المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات والممثل الأميركي الخاص لإيران برايان هوك ومساعد كوشنر آبي بركويتس.

المصدر : الجزيرة + وكالات