سياسة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

جددت أنقرة المطالبة بإبعاد الوحدات الكردية المناوئة لها شمالي سوريا عن حدودها حتى 30 كيلومترا، مهددة بعمل بري في حال لم تتم تلبية مطالبها. فهل يتأثر مسار التقارب المعلن بين أنقرة ودمشق؟

Published On 2/12/2022
Turkish army vehicles are positioned at a military post as Syrian border town of Jarablus is seen behind the Turkish-Syrian border line in Karkamis

ما فتئت تركيا تردد على مدى الأيام الماضية أن عمليتها العسكرية الشاملة في الشمال السوري قد تنطلق في أي لحظة ويمكن أن تنفّذ بأشكال مختلفة”، وذلك بهدف توسعة الحزام الأمني على طول حدودها الجنوبية.

Published On 2/12/2022

تعود الإدارة الأميركية إلى الاهتمام بالملف الفلسطيني مع تعيينها ممثلا خاصا للشؤون الفلسطينية هو هادي عمرو، الذي أكد في إفادة للصحفيين أمس الأربعاء أن واشنطن تريد إعادة فتح قنصليتها بالقدس للفلسطينيين.

Published On 1/12/2022

بعد اشتباك مسلح وصف بأنه “الأكثر عنفا والأطول زمنا” مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، استشهد القائدان في سرايا القدس الزبيدي والسعدي، والشهيدان عرفا طريق المقاومة باكرا في مخيم جنين.

Published On 1/12/2022
عاطف دغلس- مقاومون في كتيبة جنين خلال عرض عسكري لهم- الضفة الغربية- جنين- مخيم جنين- الجزيرة نت2

رغم دعمه تدابير الرئيس سعيّد الاستثنائية، فإن الأمين العام لحركة الشعب التونسية زهير المغزاوي ينتقد تفرد الرئيس بالقرارات والقوانين التي سمحت بالفساد في الترشح للانتخابات، لكنه يقلل من قدرة معارضيه.

Published On 1/12/2022
زهير المغزاوي الأمين العام لحركة الشعب/مقر حركة الشعب/العاصمة تونس/نوفمبر/تشرين الثاني 2022