سياسة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أفردت وسائل إعلام إسرائيلية مساحة للحديث عن تداعيات اغتيال أبناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إضافة إلى تبعات حظر تركيا تصدير بعض منتجاتها إلى إسرائيل.

Published On 11/4/2024
يحيى السنوار وبنيامين نتنياهو
مدة الفيديو 05 minutes 09 seconds

أوضح دبلوماسي بريطاني سابق أن الحرب الإسرائيلية على غزة يمكن أن تؤدي إلى “القضاء على القيادة العسكرية لحماس”، لكنه اعترف بأن ذلك لا ينفي أن حماس قد فازت بالفعل بالجولة الأولى من الحرب.

Published On 11/4/2024
A soldier looks on as he carries the casket of Israeli soldier Sergeant Major Alon Kudriashov who was killed in Gaza during the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Islamist group Hamas, at his funeral, in Modiin, Israel, March 31, 2024. REUTERS/Nir Elias

أكد الكاتب الإسرائيلي جدعون ليفي في مقال بهآرتس عدم وجود رفض واضح داخل الشارع الإسرائيلي لغزو رفح، مضيفا أن النداء القادم من الولايات المتحدة لعدم غزو المدينة الفلسطينية “ليس قويا بما فيه الكفاية”.

Published On 11/4/2024
A drone view shows Palestinians, who were displaced by Israel's military offensive, gathering to have their Iftar (breaking of the fast) during the holy month of Ramadan, in Rafah in the southern Gaza Strip April 6, 2024. REUTERS/Shadi Tabatibi

بتهمة “التقصير في ضمان متطلبات السلامة” مما أدى إلى ارتفاع عدد ضحايا العملية “الإرهابية” في روسيا، رُفعت دعوة بحق مالك مجمع “كروكوس” تحمّله المسؤولية، في حين نفت إدارة المجمع كل هذه التهمة.

Published On 11/4/2024

قال الكاتب الأميركي المقرب من إسرائيل توماس فريدمان إن تل أبيب تقف اليوم عند نقطة إستراتيجية في حربها على غزة، ولكن كل الدلائل تشير إلى أن نتنياهو سيختار الطريق الخطأ، ويأخذ إدارة بايدن في رحلة خطرة.

Published On 11/4/2024
Palestinians ride bicycles past the ruins of houses and buildings destroyed during Israel’ military offensive, amid the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Islamist group Hamas, in the northern Gaza Strip March 31, 2024. REUTERS/Mahmoud Issa

يوظف المغرب أسلوب عمارته المميز ونموذجه الديني الأصيل وقربه من الجماعات التيجانية، في فتح آفاق سياسية واقتصادية إستراتيجية في القارة الأفريقية، وهو ما اصطلح على تسميته بـ”دبلوماسية المساجد”.

Published On 11/4/2024
مسجد محمد السادس ابيدجان

يرى غزيون أن الاحتلال أراد زيادة الضغط على حركة حماس لتقديم تنازلات في المفاوضات الجارية، باغتياله أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي، لكنه في الوقت ذاته كشف بهذا تخبطه وعدم قدرته على الوصول للقادة.

Published On 10/4/2024

شدد مواطنون مقدسيون من رحاب المسجد الأقصى على أن مسؤولية إعمار المسجد الأقصى والحفاظ عليه وتحريره في أعناق المسلمين جميعا، تشد له الرحال طيلة شهور السنة وليس فقط في رمضان.

Published On 10/4/2024
مدة الفيديو 03 minutes 13 seconds

علّق الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي على تصريح عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس حول دخول القوات الإسرائيلية رفح والعودة لخان يونس، مرجحا أن يكون الانسحاب للذهاب إلى رفح.

Published On 10/4/2024
مدة الفيديو 08 minutes 38 seconds