سياسة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أقفلت جبهة الجنوب التي افتتحها جماعة أنصار الله الحوثيون في إطار حرب غزة خط الطيران الإسرائيلي العابر للخليج، وحوّل مسار الملاحة التجارية البحرية متسببا بخسائر للشركات المعنية.

Published On 1/3/2024
اليمن وحرب غزة

قال كاتب أميركي إن الولايات المتحدة بلد منقسم على نفسه ليس بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة فقط، ولكن بسبب نظرتها المتناقضة لحادثتي انتحار وقعت إحداهما قبل أيام قليلة أمام سفارة تل أبيب.

Published On 1/3/2024
كومبو بين التونسي محمد البوعزيزي وأرون بوشنيل الجندي الأميركي

تناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى، فضلا عن إمكانية شن الجيش الإسرائيلي عملية برية موسعة بمدينة رفح الحدودية مع مصر خلال شهر رمضان.

Published On 1/3/2024
الجيش الإسرائيلي يبث مشاهد لإجلاء القتلى والمصابين من جنود الاحتلال في قطاع غزة

من عتمة السجون، خرجت رواية الكاتب الفلسطيني باسم خندقجي “قناع بلون السماء” إلى النور، وعانقت سماء الحرية، وترشحت لجائزة الرواية العربية (البوكر) ضمن القائمة القصيرة مما أثار حفيظة دولة الاحتلال.

Published On 1/3/2024
روايه قناع بلون السماء

أدت أعمال العنف المتصاعدة في إقليم دارفور إلى إعلان “المقاومة الشعبية المسلحة”، وانقسم السودانيون في تقييمها بين من يراها حلا مشروعا لحماية أنفسهم من الانتهاكات، وبين من حذّر من تداعياتها الخطيرة.

Published On 1/3/2024
اثناء تدشين المقاومة الشعبية بدارفور مدينة الفاشر واخري لوالي شمال دارفور المكلف ”حافظ بخيت“ اثناء مخاطبته فعالية التدشين.

أورد موقع ميدل إيست آي البريطاني استطلاعا أميركيا جديدا كشف أن الآراء بشأن الحرب بين إسرائيل وفلسطين أصبحت أكثر انقساما، خاصة بين الجماعات الحزبية وداخل الدائرة الانتخابية الديمقراطية.

Published On 1/3/2024

واصلت الصحافة العالمية إعطاء مساحة واسعة لتداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وآخرها مجزرة شارع الرشيد والتي استهدفت مدنيين ينتظرون مساعدات، فضلا عن تسارع الأحداث على الجبهة الشمالية مع حزب الله.

Published On 1/3/2024

على مدار تاريخ البلاد السياسي المضطرب، عايش الباكستانيون “صيغة ناقص واحد”. ويرى مراقبون أن سياسة استبعاد الأشخاص المؤثرين من المشهد السياسي في باكستان أثبتت إخفاقها على المدى الطويل.

Published On 1/3/2024