سياسة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أظهر إحصاء بريطاني أجري العام الماضي وكشف عن نتائجه مؤخرا أن المسيحية لم تعد ديانة الأغلبية في إنجلترا وويلز، وتراجعت إلى ما دون النصف، في حين بدا الإسلام أكثر الديانات سرعة من حيث الانتشار في البلاد.

Published On 30/11/2022

وصف الأستاذ في جامعة السوربون محمد هنيد قرار البرلمان الأوروبي تصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب بالقرار التاريخي، لأنه ينزع حصرية الإرهاب عن العرب والمسلمين، ولأول مرة يتم تصنيف دولة غربية بهذه الصفة.

Published On 30/11/2022

أحيت مجلة لوبوان الفرنسية ذكرى إغراق 122 من العبيد بتاريخ 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1781، الذي يصادف اليوم، عندما ألقى ليوك كولينغوود، قائد سفينة الرقيق البريطانية زونغ بجزء من “شحنته البشرية” في البحر.

Published On 29/11/2022
A group of African Americans aboard the USS Vermont. The United States Navy employed thousands of freed slaves during the Civil War. (Photo by © CORBIS/Corbis via Getty Images)

مع استمرار التصعيد العسكري التركي على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا وإعلان أنقرة اقتراب موعد الهجوم البري، تسعى القوات ذات الغالبية الكردية إلى حشد الدعم الدولي والإقليمي.

Published On 29/11/2022
1 - قوات سوريا الديمقراطية دعت قوات النظام إلى مساندتها ضد هجوم تركي محتمل وحماية الحدود السورية الشمالية

ما بين غاز شرق المتوسط والأزمة السياسية في ليبيا، تتعدد مصالح القاهرة وأنقرة، فما أبرز تلك المصالح المشتركة؟ وأين تختلف؟ وفتحت المصافحة الأولى بين السيسي وأردوغان في الدوحة الباب أمام تطبيع العلاقات.

Published On 29/11/2022
DOHA, QATAR - NOVEMBER 20: Turkish President Recep Tayyip Erdogan shakes hands with President of Egypt Abdel Fattah el-Sisi as they attend reception hosted by Qatari Emir Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani on the occasion of the opening ceremony of the 2022 FIFA World Cup in Qatar on November 20, 2022.

نشرت مجلة “تايم” مقالا يرى أن إدراج المسلمين في المبادرات التي تشجع التنوع بأميركا خطوة قد تعزز مشاعر الانتماء لدى المسلمين الأميركيين، لكنها لا تكفي للتصدي للإسلاموفوبيا وأصبحت معضلة في البلد.

Published On 29/11/2022

قالت صحيفة لوتان إن وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند عين للتو مدعيا عاما محترفا، تعقب السياسيين الفاسدين وأعضاء العصابات ومجرمي الحرب، ليشرف على التحقيقين الفدراليين اللذين يستهدفان دونالد ترامب.

Published On 29/11/2022