صهر ترمب يزور العراق

صهر ترمب جاريد كوشنر وزوجته (رويترز-أرشيف)
صهر ترمب جاريد كوشنر وزوجته (رويترز-أرشيف)

كشف مسؤول كبير في الإدارة الأميركية عن زيارة رسمية يقوم بها حاليا إلى العراق جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترمب وكبير مستشاريه. 

وأوضح المسؤول أمس الأحد أن كوشنر يزور العراق برفقة رئيس أركان الجيوش الأميركية المشتركة الجنرال جو دانفورد الذي دعاه لمرافقه في هذه الزيارة.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن كوشنر يريد أن يرى العراق بنفسه وأن يُظهر التأييد للحكومة العراقية.
   
ولم يتضح بعد سبب زيارة كوشنر للعراق أو برنامجها، إلا أن من المؤكد أن ملف مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية سيتصدر جدول أعمالها. ولم تصدر أي تعليقات رسمية عليها من واشنطن أو بغداد.

ويتمتع كوشنر (36 عاما) بنفوذ كبير في صناعة السياسات الداخلية والخارجية للإدارة الأميركية الجديدة، وكان الوسيط الرئيسي بين ترمب والحكومات الأجنبية خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016.

وكان رئيس وزراء العراق حيدر العبادي قد التقى ترمب لأول مرة يوم 20 مارس/آذار الماضي، وقال بعد ذلك إنه حصل على تأكيدات بزيادة الدعم الأميركي في محاربة تنظيم الدولة، ولكنه حذر من أن القوة العسكرية وحدها لن تكون كافية.
 
وتولى ترمب السلطة يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي متعهدا بانتهاج إستراتيجية جديدة لهزيمة تنظيم الدولة الذي سيطر على مساحات شاسعة من العراق وسوريا في 2014.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أفادت وكالة بلومبرغ بأن المؤسسة التي تملكها أسرة جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترمب لن تسدد سوى خمس قيمة قرض بنحو 250 مليون دولار، وذلك في إطار صفقة عقارية.

قال وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون اليوم إن أميركا ستقيم "مناطق استقرار مؤقتة" لمساعدة اللاجئين على العودة إلى ديارهم في المرحلة الجديدة من الحرب ضد تنظيمي الدولة والقاعدة بالعراق وسوريا.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة