تشكيلة "نموذجية" شاركت زيدان المستطيل الأخضر

Real Madrid's Zinedine Zidane of France waves at his fans before leaving the pitch during the Spanish first division soccer match between Real Madrid and Villarreal at Real Madrid's Santiago Bernabeu stadium May 7, 2006. This was Zidane's last home match with his team Real Madrid. The French soccer star said he would retire after leading France at the World Cup in Germany, despite having a year left on his contract with Real Madrid.REUTERS/Susana Vera

نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تشكيلة فريق لأكثر اللاعبين الذين لعبوا إلى جانب الفرنسي زين الدين زيدان النجم السابق ليوفنتوس وريال مدريد والمدرب الحالي للملكي.

"زيزو" الذي تنقل بين فريقي كان وبوردو في بلاده، أمضى أكثر من عشر سنوات (1996-2006) من مسيرته في يوفنتوس وريال مدريد على الترتيب، وحقق عشرات الألقاب مع الفريقين، كما توّج مع منتخب "الديوك" بمونديال 1998.

وخلال هذه المسيرة تشارك زيدان المستطيل الأخضر مع نجوم كثر ساهموا بشكل فعال في تحقيقه الألقاب الجماعية والجوائز الفردية، وهذه الأسماء قد لا تكون الأفضل التي لعب معها زيدان، بل الأكثر لعبا إلى جانبه.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن التشكيلة "النموذجية" تضم:

حراسة المرمى: الإسباني إيكر كاسياس (لعبَا سويا 197 مباراة).

الدفاع: الإسبانيان ميشال سلغادو (لعبا سويا 194 مباراة) وإيفان هيليغيرا (175 مباراة) والأورغوياني باولو مونتيرو (148 مباراة) والبرازيلي روبرتو كارلوس (203 مباريات).

الوسط: الفرنسي ديديه ديشامب (لعبا سويا 153 مباراة) والإيطالي أليسيو تاكيناردي (150 مباراة) والإسباني غوتي (160 مباراة) والبرتغالي لويس فيغو (165 مباراة).

الهجوم: الإسباني راؤول (186 مباراة) والفرنسي كريستوف دوغاري (156 مباراة).

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

Soccer Football - UEFA Congress - Beurs van Berlage Conference Centre, Amsterdam, Netherlands - March 3, 2020 UEFA President Aleksander Ceferin during a press conference REUTERS/Yves Herman

نادى ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالحرص على ألا تفقد كرة القدم روحها، وذلك في كلمته اليوم الثلاثاء باجتماع الجمعية العمومية (كونجرس اليويفا) المنعقد في أمستردام.

Published On 3/3/2020
ماتيرازي يُخلّد نطحة زيدان

أعلن المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي -الذي توج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم لكرة القدم 2006- عرض القميص الذي خاض به المباراة النهائية أمام فرنسا وتلقى خلالها النطحة الشهيرة من نجم الديوك آنذاك زين الدين زيدان للبيع في مزاد علني يخصص دخله لمكافحة فيروس كورونا.

Published On 27/3/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة