الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات قصف واسعة على مواقع بالسعودية

قاعدة الملك خالد الجوية
الحوثيون شنوا هجمات متكررة على قاعدة الملك خالد بالطائرات المسيرة في الأسابيع الأخيرة (رويترز)

قال متحدث عسكري باسم الحوثيين في اليمن اليوم الاثنين إن سلاح الجو المسير التابع لهم نفذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات "قاصف".

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي عن المتحدث باسم القوات الحوثية العميد يحيى سريع قوله إن "العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات المسيرة في مطار نجران، وكانت الإصابة مباشرة، وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار".

وأضاف المتحدث أن العملية الثانية استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير، وكانت الإصابة دقيقة، على حد وصفه.

وأكد سريع أن "العملية الثالثة استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي، وأصابت أهدافها بدقة عالية، وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار".

وتأتي عمليات القصف الأخيرة -وفق سريع- ضمن تكثيف "الضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف، وردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة". وفقا لما أوردته قناة المسيرة على موقعها الإلكتروني.

الحوثيون أعلنوا أكثر من مرة قصف مطار أبها جنوبي السعودية بطائرات مسيرة (الجزيرة)
الحوثيون أعلنوا أكثر من مرة قصف مطار أبها جنوبي السعودية بطائرات مسيرة (الجزيرة)

هجمات متصاعدة
ولم يرد حتى الآن تأكيد أو نفي من السعودية أو القوات التي تقودها في اليمن، كما لم تذكر المواقع الإلكترونية الرسمية ولا وسائل الإعلام السعودية الهجمات.

ونفذت جماعة الحوثي في الأسابيع الأخيرة هجمات عديدة بالطائرات المسيرة بوتيرة متصاعدة على مواقع داخل الأراضي السعودية.

وكانت الجماعة أعلنت هذا العام أنها حددت بنك أهداف يضم ثلاثمئة هدف عبارة عن مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي داخل اليمن.

وأمس الأحد، حذر زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في خطاب -بثته قناة "المسيرة"- النظام السعودي، وقال إنه سيقابل التصعيد بالتصعيد، وتحدث عن ضربات موجعة لها تأثير كبير على السعودية وعلى من يقف وراءها.

كما نصح الإمارات بأن تَصدُق في خطتها بالانسحاب من اليمن، مؤكدا أن "استمرار الإمارات في العدوان وفي احتلال اليمن يشكل خطورة عليها، وهي تتحمل مسؤولية ذلك".

المصدر : وكالات