اعتبر أن العملية ستستغرق وقتا.. بلينكن: سحب القوات الأجنبية من ليبيا سيبدأ قريبا

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن (رويترز)

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إنه يعتقد أن عملية سحب القوات الأجنبية من ليبيا ستبدأ قريبا، وإن هناك إجماعا عالميا على موضوع خروج القوات الأجنبية من ليبيا.

وأضاف -في مقابلة مع صحيفة "لاريبوبليكا" (La Repubblica) الإيطالية- أن هذه العملية لن تكون فورية وستستغرق وقتا.

كما أكد أن هناك إجماعا دوليا على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا بحلول 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل وضرورة مغادرة القوات الأجنبية للأراضي الليبية تطبيقا لقرارات الأمم المتحدة".

وأضاف بلينكن أن الإجماع الدولي على هاتين النقطتين قوي جدا ولا يمكن تجاهله من قبل الدول التي لديها قوات نظامية أو غير نظامية في ليبيا، بما في ذلك روسيا وتركيا".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على ضرورة إخراج جميع المرتزقة من ليبيا، وذلك عقب محادثات أجرياها بالعاصمة الألمانية برلين.

Published On 24/6/2021
epa09298944 Britain's Prime Minister Boris Johnson (R) and Libya's interim prime minister Abdul Hamid Mohammed Dbeibah (L) during their bilateral meeting at number 10 Downing Street in London, Britain, 24 June 2021. International powers stressed the need for foreign fighters and mercenaries to be gradually withdrawn from Libya to avoid a lopsided power balance, tackling head on a major sticking point in the conflict that has ravaged the OPEC member. EPA-EFE/CHRIS J. RATCLIFFE / POOL

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة مباحثات منفصلة مع كل من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بعد ساعات من اختتام مؤتمر “برلين 2”.

Published On 24/6/2021

قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تشكل مرحلة حاسمة لإقرار الشرعية بليبيا، بينما أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة طرابلس سحب قواته عدة كيلومترات بالطريق الساحلي.

Published On 25/6/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة