"موت على الحدود".. فيلم جديد للجزيرة يكشف خفايا المعارك على الحدود السعودية اليمنية

تبث قناة الجزيرة مساء اليوم الأحد فيلما استقصائيا بعنوان "موت على الحدود"، الذي يتتبع ‏‏خفايا وكواليس التجنيد العشوائي، وتفاصيل المعارك على الحد الجنوبي للسعودية.

ويتزامن بث الفيلم مساء اليوم، في الساعة 22:05 بتوقيت المكة المكرمة، مع الذكرى الخامسة لإطلاق التحالف السعودي الإماراتي عملية "عاصفة الحزم"، بهدف إسقاط انقلاب الحوثيين واستعادة الشرعية في اليمن.

وسبق أن بثت الجزيرة أفلاما استقصائية عن مجريات وكواليس الحرب في اليمن، ومنها فيلم "تجار جرائم الحرب" الذي بُث في يونيو/حزيران الماضي، وتساءل عن مدى تورط دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في هذه الحرب عبر صفقات الأسلحة التي تبيعها للسعودية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

“تجار جرائم الحرب”.. فيلم استقصائي يكشف دور السلاح الأوروبي في الانتهاكات السعودية بحرب اليمن، ويتساءل عن مدى تورط بريطانيا وفرنسا في هذه الحرب عبر تصاريحها القانونية لإبرام صفقات هذه الأسلحة.

16/6/2019

"الغداء الأخير".. الدور الأسود للسعودية في تاريخ اليمن

إنتاج فيلم يوثّق سيرة زعيم في مقام الحمدي بعد مرور أربعين عاما على اغتياله لم يكن أمرا سهلا. يسلط التقرير الضوء على الطرائق المنهجية التي اتبعت لإنتاج تلك المادة الاستقصائية.

10/7/2019

“عين بثينة”.. تحقيق توثق فيه الجزيرة معاناة أطفال اليمن بوصفهم الأكثر تضررا من غارات التحالف السعودي الإماراتي، انطلاقا من حالة الطفلة “بثينة الريمي” التي نجت وحدها من قصف لأبيت سرتها.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة