حماس تؤكد وقوفها مع الشرعية في اليمن

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقوفها مع الشرعية في اليمن، كما دعت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن الشعب اليمني للتمسك بثورته ومسلحي جماعة الحوثي للاحتكام لصوت العقل والانسحاب من المناطق التي يسيطرون عليها.

وقالت الحركة في بيان وصل الجزيرة نت نسخة منه إنها تقف مع خيار الشعب اليمني الذي اختاره وتوافق عليه ديمقراطيا ومع وحدة اليمن وأمنه واستقراره، والحوار والتوافق الوطني بين أبنائه.

ومن جهتها دعت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن في بيان الشعب اليمني إلى "التمسك بثورته المجيدة والحرص على وحدته وكامل حريته".

ونددت "باعتداءات الحوثيين واستباحتهم للدماء والأموال"، وطالبتهم "بتغليب صوت العقل والحكمة والانسحاب من جميع الأماكن التي احتلوها وعدم فرض وصايتهم على الشعب اليمني".

واعتبرت الحركة أن ما يحدث في اليمن يندرج في سياق مخطط استعماري يهدف لاستخدام الطوائف لإشعال الفوضى بعد فشله في تنفيذ مخططاته بصورة مباشرة، بحسب البيان.

وكانت هيئة علماء المسلمين في العراق والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، وحركة أحرار الشام الإسلامية وفيلق الشام السوريان، ودار الإفتاء الليبية أعلنت دعمها لعملية عاصفة الحزم وتأييد الشرعية في اليمن متمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قصفت طائرات تحالف “عاصفة الحزم” الذي تقوده السعودية فجر اليوم قواعد ومعسكرات ومخازن ذخيرة لجماعة الحوثي وحلفائها بالعاصمة اليمنية صنعاء ومحيطها. وتحدثت تقارير عن خسائر كبيرة للحوثيين جراء الضربات السابقة.

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالجلسة الافتتاحية للقمة العربية السادسة والعشرين إن “عاصفة الحزم” كانت استجابة عمليّة لطلبه الرد على “العدوان الحوثي المدمر”، داعيا لاستمرارها حتى تحقيق أهدافها.

سيطرت قوات موالية لجماعة الحوثي وللرئيس المخلوع صالح على مناطق جديدة بجنوب وشرق اليمن. واستمر زحف الحوثيين رغم الضربات الجوية التي يشنها ضدهم تحالف عملية “عاصفة الحزم” الذي تقوده السعودية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة