القدس

تدفق المحتوى

رائف نجم

توفي بالعاصمة الأردنية عمان مساء اليوم الأربعاء وزير الأوقاف الأردني السابق رائف نجم عن عمر ناهز الـ95 قضاها في خدمة القدس وحرمها المبارك وقبتها المشرفة، وآثارها الإسلامية والمسيحية.

Published On 24/11/2021

تولى الشيخ عكرمة صبري الخطابة في المسجد الأقصى منذ 1973، وبلغت إكرامية الخطيب الشهرية 12 دينارا أردنيا، وعام 1985 طلب من أوقاف القدس أن تحتسب مهمته لوجه الله تعالى، وهكذا صار حتى يومنا هذا.

Published On 22/11/2021
الشهيد فادي حاصل على الماجستير في الفقه والتشريع الإسلامي-صورة من أحد أقربائه مع السماح بالنشر على الجزيرة نت

هاجم المدرّس المقدسي فادي أبو شخيدم وحدة عسكرية إسرائيلية على أبواب المسجد الأقصى، وقتل مستوطنا وجرح 3 منهم قبل أن يستشهد. وقال أقرباؤه إنه “عالم في الفقه” وكان يتحضر لدراسة الدكتوراه.

Published On 21/11/2021

في أحدث الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، أقرّت لجنة التعليم في الكنيست إلزام المدارس الإسرائيلية بإدراج الأقصى ضمن جولاتها التعليمية للطلبة اليهود، بزعم أنه “جبل الهيكل”.

Published On 19/11/2021

أعلن الاحتلال رسميا إطلاق اسم ميدان “هجفورا” -أي ميدان الأبطال- على طريق الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، بحضور رئيس بلدية الاحتلال وعائلات القتلى، في سابقة تهويدية وتغيير لاتفاق الوضع القائم.

Published On 18/11/2021
فادي العصا/ صور لـ أ. د. إبراهيم ربايعة وهو يقوم بالعمل على تبويب وأرشفة سجلات محكمة القدس الشرعية في منزله ببلدة ميثلون في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة

تحوي سجلات محكمة القدس الشرعية كل القضايا اليومية من أحداث اجتماعية واقتصادية وأمنية وتعيينات في زمن الدولة العثمانية وما قبلها، وفيها تفاصيل يومية لمن عاش في المدينة من كل الطوائف.

Published On 14/11/2021
1-أسيل جندي، الطور، القدس، البناية المكونة من 10 شقق سكنية والتي تنتظر لهدم في أي لحظة(الجزيرة نت)

حالة من الصمت والترقب الحذر تخيّم على ملامح سكان بناية مهددة بالهدم في بلدة الطور بالقدس مع انتهاء المهلة التي حُددت لهم لهدم منازلهم ذاتيا وتوقع حدوث ذلك بآليات الاحتلال في أي لحظة.

Published On 10/11/2021

رفض أهالي حي الشيخ جراح تسوية عرضتها المحكمة العليا الإسرائيلية باعتبارهم “مستأجرين” لدى إحدى الجمعيات الاستيطانية. وباتوا أمام خيارات قضائية ضيّقة أبرزها قرار طردهم، أو طرح تسويات جديدة.

Published On 8/11/2021