أخبار المغرب

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أثار اعتداء سائق سيارة أجرة على راكبة في المغرب وصل إلى درجة العنف الجسدي بعد خلاف بينهما، غضبا واسعا في البلاد، وسط مطالبات بضرورة العمل جديا على تغيير عقلية السائقين.

مدة الفيديو 04 minutes 05 seconds

للمرة الأولى في تاريخها، تشارك السينما السعودية في مهرجان “كان” السينمائي الدولي، حيث يعرض فيلم “نورة” للمخرج توفيق الزيادي في قسم “نظرة ما”، كما يشارك المخرج المغربي نبيل عيوش بفيلم “الكل يحب تودة”

Published On 12/4/2024
Cannes Film Festival General Delegate Thierry Fremaux and Cannes Film Festival President Iris Knobloch attend the presentation of the official selection of the 77th Cannes International Film Festival in Paris, France, April 11, 2024. REUTERS/Sarah Meyssonnier

يوظف المغرب أسلوب عمارته المميز ونموذجه الديني الأصيل وقربه من الجماعات التيجانية، في فتح آفاق سياسية واقتصادية إستراتيجية في القارة الأفريقية، وهو ما اصطلح على تسميته بـ”دبلوماسية المساجد”.

Published On 11/4/2024
مسجد محمد السادس ابيدجان

من أجل فهم طبيعة المشهد الدرامي الذي يغذي الساحة المغربية في الزمن الرمضاني، تحاور الجزيرة نت الناقد السينمائي المغربي الدكتور الحبيب الناصري وهو أستاذ باحث متخصص في النقد السينمائي.

Published On 9/4/2024
صور الناقد المغربي الحبيب الناصري

المهدي بن تومرت، شخصية تاريخية سياسية، بدأ بمخالفة المرابطين ثم انقلب عليهم وأسس دولة الموحدين، وادّعى الانتساب إلى آل البيت. عرف ابن تومرت بقدرته على الحجاج ورد الحديث بسبب ثقافته المشرقية والمغربية

Published On 4/4/2024
Abde Almumine ibne Ali ibne Alui ibne Iala Alcumi Abu Muhammad, known only as Abde Almumine or Abd-el-Mumen, was the second imam of the Almohad movement in succession of Madi ibn Tumarte, first caliph of the Almohad Caliphate and founder of the Muminid dynasty, which in the 12th century occupied the vacuum of the kingdoms of Ifriquia (northern Algeria and Libya and all of Tunisia), Western Maghreb (Morocco) and Alandalus (Iberian Peninsula) , with its capital in Marrakesh.