السعودية تنعش آمالها بخليجي 21

Saudi Arabia's players celebrate after Yasser al-Qahtani scored a goal against Yemen during their 21st Gulf Cup football match in the Bahraini capital Manama on January 9, 2013. AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI

undefined

نجح منتخب السعودية في تحقيق الفوز على نظيره اليمني 2-صفر الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 21" المقامة في البحرين حتى 18 من الجاري، ليبقي أمله حتى الجولة الأخيرة.

وسجل ياسر القحطاني (33) وفهد المولد (86) هدفي المنتخب السعودي الذي بدأ المباراة مهاجما بحثا عن تسجيل هدف مبكر، لكنه اصطدم بدفاع يمني حيث تكتل ثمانية أو تسعة لاعبين في منطقتهم وفرضوا رقابة لصيقة على حامل الكرة، فانتظر "الأخضر" حتى الدقيقة 33 لهز الشباك برأسية متقنة للقحطاني.

وأثناء اللقاء أجرى مدرب السعودية الهولندي فرانك ريكارد تبديلاته بإشراك يحيى الشهري وأحمد عطيف وتيسير الجاسم بدلا من سالم الدوسري ومعتز الموسى وناصر الشمراني على التوالي، محاولا زيادة الغلة من الأهداف التي قد تساعده في الجولة الأخيرة.

وكانت فرصة لتيسير الجاسم الذي سدد كرة من حدود المنطقة نجح الحارس اليمني السوداي في إبطال مفعولها (80)، ثم انطلق يحيى الشهري بالكرة بسرعة وسددها قوية من نحو 25 مترا صدها السوداي لتتهيأ أمام فهد المولد الذي وضعها في المرمى (86).

وكان المنتخب العراقي تغلب على الكويت 1-صفر في المباراة الأولى ضمن المجموعة نفسها وحجز بطاقته إلى نصف النهائي. ويتصدر العراق ترتيب المجموعة وله 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من الكويت والسعودية، ويأتي اليمن أخيرا من دون رصيد، وقد خرج رسميا من دائرة المنافسة. وفي الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، تلعب الكويت مع السعودية، ويلتقي العراق مع اليمن.

المصدر : وكالات