الإمارات تعلن مقتل 22 من جنودها باليمن

قوات المقاومة الشعبية في طريقها إلى أبين يوم 8 أغسطس/آب الماضي (رويترز)
قوات المقاومة الشعبية في طريقها إلى أبين يوم 8 أغسطس/آب الماضي (رويترز)

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية اليوم الجمعة مقتل 22 من جنودها أثناء مشاركتهم في العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، "نعت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال ضمن قوات التحالف العربي".

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن خمسة جنود إماراتيين آخرين على الأقل في اليمن قد قتلوا منذ بدء الحملة التي يقودها التحالف.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن هذه الحصيلة هي الأكبر التي تعلنها قيادة القوات المسلحة الإماراتية، لكن دون أن توضح ملابسات الوفاة.

ونقلت الوكالة ذاتها عن مصادر عسكرية يمنية تصريحها بوقوع عدة ضحايا، من بينهم "جنود في التحالف العربي"، في انفجار "عرضي" داخل مستودع للذخيرة في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وأشار مصدر عسكري في المكان إلى وقوع "العديد من الضحايا من اليمنيين".

وأفادت مصادر عسكرية أن الانفجار وقع في قاعدة عسكرية في منطقة صافر العسكرية (250 كلم شرق صنعاء).

يشار إلى أن الإمارات تعد من الدول المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي بدأ في مارس/آذار حملة غارات لدعم الشرعية في اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قُتل أربعة جنود سعوديين وأُصيب ثمانية عسكريين آخرين عند تعرض مركز المسيال بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير ودورية عسكرية مساندة في قطاع الطوال اليوم الجمعة لقذائف من داخل الأراضي اليمنية.

أفاد مراسل الجزيرة في عدن بإنزال قوة برية عربية قرب مطار عدن (جنوبي اليمن). من جانبها نقلت وكالة "أ ف ب" عن مسؤول يمني تأكيده إنزال عدد محدود من الجنود.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة