أسوأ ممارسات يقوم بها الركاب على متن الطائرة

تعرف على أسوأ الأشياء التي يقوم بها الركاب على متن الطائرة
هناك العديد من القصص التي تلفت انتباه مضيفات الطيران وبعضها لا يمكن تحمله (غيتي)

يميل ركاب الطائرة عادة للتصرف بشكل جيد، إلا أن هناك قصصا وسلوكيات غريبة، ترويها مضيفة الطيران الإسبانية ماريا، عن تجارب عاشتها على متن الطائرة مع بعض المسافرين. وقد تبدو هذه القصص للبعض مبالغا فيها، إلا أنها حصلت بالفعل.

حسن السلوك؟
ينصح الكاتب أدريان لوبيز -في تقرير نشرته صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية بأنه إذا كنت ترغب في قضاء رحلة مريحة على متن الطائرة، حاول ألا تجذب أنظار الآخرين إليك، وتصرف جيدا مع المضيفات والموظفين المتواجدين داخل المقصورة.

وتقول مضيفة الطيران ماريا "رغم أن الركاب يميلون عادة إلى التصرف بشكل جيد، فإن هناك العديد من القصص والسلوكيات التي تلفت انتباهنا، ولا يمكن بأي شكل تحملها".

‪إذا كنت تعتقد أن حدوث معارك على متن الطائرة أمر مستبعد، فأنت مخطئ خاصة عندما تطول الرحلة‬ (غيتي)
‪إذا كنت تعتقد أن حدوث معارك على متن الطائرة أمر مستبعد، فأنت مخطئ خاصة عندما تطول الرحلة‬ (غيتي)

معارك على متن الطائرة
إذا كنت تعتقد أن حدوث معارك على متن الطائرة أمر مستبعد، فأنت مخطئ. وفي هذا السياق، تؤكد الأبحاث المنشورة لدى "الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة الأميركية" أن الغضب قد يتطور إلى عراك حتى بين ركاب الدرجة الأولى، خاصة عندما تكون ساعات الرحلة طويلة.

وشاهدت ماريا بعض الركاب الذين يتبادلون السباب، لدرجة أن يصل بهم المطاف إلى تبادل العنف، فيضطر طاقم الطائرة إلى التدخل لحل المشكلة. لكن الشيء الأكثر إثارة هو عندما يقوم بعض الأزواج بذلك، بحسب مشاهدات المضيفة.

تغيير "حفاضات" الأطفال
نعم، لا تستغرب، فهناك أشخاص يغيرون "حفاضات" أطفالهم على الطاولة نفسها التي سيأكلون عليها، وأثناء جلوسهم إلى جانب أشخاص آخرين. وعندما يتم التوضيح لهم بأن ما يقومون به غير لائق، وأن هناك مكانا خاصا في الحمام للقيام بذلك، يشعرون بالإهانة ويصرخون في وجوه المضيفين، غير مبالين بأن ما يقومون به تصرف خاطئ، وأن هناك شخصا آخر سيستخدم هذا المقعد في وقت لاحق.

عدم تجهيز بطاقة الصعود
ويتفاجأ طاقم الطائرة ببعض الركاب الذين لا يجهزون بطاقة الصعود عندما يستقلون الطائرة، مما ينتج عنه تعطيل سير الرحلة.

وتنوه ماريا بأنه "من فضلك، إذا قام أحد أعوان طاقم الطائرة بتنبيهك لشيء ما، فاعلم أنه من أجل مصلحة الجميع".

‪كثير من الأشخاص لا يقدرون أن هناك أشياء خارجة عن نطاق طاقم الطائرة مثل نفاد بعض أنواع الأطعمة‬ (غيتي)
‪كثير من الأشخاص لا يقدرون أن هناك أشياء خارجة عن نطاق طاقم الطائرة مثل نفاد بعض أنواع الأطعمة‬ (غيتي)

نفاد بعض أنواع الطعام
ونقل الكاتب على لسان ماريا أن "الكثير من الأشخاص لا يقدرون أن هناك أشياء خارجة عن نطاقنا؛ فعلى سبيل المثال، عندما تنفد بعض أنواع الطعام، نتحمّل نحن عواقب أخطاء شركات الطيران".

إنه لأمر مزعج ألا تتمكن من اختيار ما تريد، لكن تذكر أن طاقم الطائرة يبذل كل ما في وسعه لتحقيق حاجة نحو ثلاثمئة شخص من الطعام وضمان راحتهم، فإذا نفد الدجاج مثلا، فذلك يعني ببساطة أنه ليس هناك المزيد. وإذا لم تتمكن من الحصول على الطبق الذي اخترته، وتحدثت معهم بشكل جيد، قد يتمكنون من تقديم خيار آخر مراعاة لتفهمك.

تعليق الملابس المبللة
وأغرب ما روته ماريا أنها "رأت كذلك في بعض المناسبات كيف يقوم بعض الأشخاص بتعليق ملابسهم، مثل السراويل أو الجوارب المبللة على مكيف الهواء بالطائرة لتجفيفها".

المصدر : الصحافة الإسبانية