قوات شيشانية بسوريا تحدد الأهداف للطائرات الروسية

A frame grab taken from footage released by Russia's Defence Ministry December 4, 2015, shows air strikes carried out by Russia's air force hitting a training camp, which, according to the ministry, is controlled by the Islamic State militants, in Aleppo in Syria. Russia's air force flew 431 sorties and hit 1,458 "terrorist targets" in Syria in the week of Nov. 26 - Dec. 4, Russian news agencies quoted the Russian Defence Ministry as saying on Friday. REUTERS/Ministry of Defence of the Russian Federation/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. IT IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO RESALES. NO ARCHIVE.
غارة جوية قالت وزارة الدفاع الروسية إنها استهدفت نهاية العام الماضي معسكر تدريب لتنظيم الدولة الإسلامية بمحافظة حلب (رويترز-أرشيف)

قال تلفزيون روسيا 24 الحكومي الروسي إن قوات شيشانية موجودة في مناطق بسوريا تخضع لتنظيم الدولة الإسلامية، وهي تقوم بجمع معلومات تساعد الطائرات الروسية على تحديد أهدافها.

وعرضت القناة لقطات من فيلم وثائقي ستبثه الأربعاء، وقالت نقلا عن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف إنه تم إرسال أفضل المقاتلين في القوات الشيشانية إلى سوريا.

وأضافت أن هؤلاء يقومون بجمع المعلومات عن الهيكلة التنظيمية لتنظيم الدولة، ويحددون الأهداف التي تقصفها لاحقا الطائرات الروسية، كما أنهم يوثقون نتائج تلك الضربات.

ونقلت القناة الروسية أيضا عن قديروف أن شبكة تجسس كاملة أقيمت في المناطق الخاضعة لتنظيم الدولة الذي يسيطر على أجزاء من محافظات حلب (شمال) وحمص (وسط) ودير الزور (شرق) والرقة (شمال شرق).

ووفقا للفيلم الذي ستبثه قناة روسيا 24، فإن عددا من المقاتلين الذين أرسلهم قاديروف إلى سوريا قتلوا هناك. وعرضت القناة مشاهد لمعسكر تدريب في الشيشان قالت إن الجنود الشيشان الذين ذهبوا إلى سوريا تدربوا فيه.

وأظهرت صور بثت مؤخرا عسكريين من روسيا يقاتلون مع قوات النظام السوري في مناطق بسوريا، منها ريف اللاذقية. وجعلت روسيا مطار حميميم العسكري في ريف اللاذقية قاعدة تنطلق منها طائراتها لقصف المعارضة السورية المسلحة وتنظيم الدولة.

وكانت روسيا بدأت نهاية سبتمبر/أيلول الماضي حملة جوية بحجة محاربة تنظيم الدولة، بيد أن معظم ضرباتها تركزت منذ ذلك الوقت على المعارضة، وقالت موسكو إن القصف لن يتوقف قبل هزيمة ما تصفها بـ"التنظيمات الإرهابية".

وخلفت الغارات الروسية حتى الآن آلاف القتلى من المدنيين والمقاتلين، وساعدت قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها على تحقيق تقدم في ريفي حلب واللاذقية، وكذلك في محافظة درعا جنوبي سوريا.

المصدر : وكالات