الموسوعة

تدفق المحتوى

epa07986571 A protester holds a poster reading 'Stop to Islamophobia', as People and members of anti-racism associations gather to protest against Islamophobia at the Gare du Nord in Paris, France, 10 November 2019. Protesters gathered to protest against the anti-Muslim acts in France. The demonstration was called by the Collective Contre l’Islamophobie in France (CCIF), following an attack against a mosque in Bayonne on 28 October where an attacker killed two people that tried to stop him from setting a fire at the doors of the mosque. EPA-EFE/CHRISTOPHE PETIT TESSON

تطمع الجالية المسلمة في فرنسا بمعجزة من السماء تأتي برئيس يساري يُهدِّئ من وتيرة الحرب عليها، في ظل دولة تتبنى عقيدة علمانية متطرفة. فهل يتمكن اليسار الفرنسي من قلب الطاولة على المرشحين اليمينيين؟

Published On 4/12/2021
خارج النص-كتاب الاستبدال الكبير لرونو كامو

يعتبر مؤلف كتاب “الاستبدال العظيم” أن فرنسا مستعمرة من قبل الأفارقة وليس فقط من قبل الإسلام، لكن الإسلام يشكل بروزا باعتباره الكتلة الأكثر تنظيما ومتانة، بعكس المسيحية التي تظهر مشتتة.

Published On 3/12/2021

مع بداية حكم الملكة إليزابيث الثانية قبل 70 عاما، كانت 32 دولة خاضعة رمزيا لحكم التاج البريطاني، وتدريجيا تراجع العدد إلى 15 دولة، مع سعي دول مثل جمايكا للانسحاب أيضا من تحت أهداب العرش البريطاني.

Published On 3/12/2021
المقر المركزي لحزب جبهة التحرير الوطني

أكبر الأحزاب السياسية الجزائرية، ورث جبهة التحرير الوطني التي فجرت الثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي، وأصبح الحزب الوحيد الحاكم في البلاد منذ استقلالها حتى إعلان التعددية السياسية عام 1989.

Published On 2/12/2021

احتلت تل أبيب صدارة المدن الأغلى في العالم بدل العاصمة الفرنسية باريس التي تراجعت إلى المركز الثاني مع سنغافورة، فما هو ترتيب المدن العشر الأغلى في العالم؟

Published On 2/12/2021
A Kuwaiti passenger is seen heading to Kuwait at the border gate between Iraq and Kuwait, at Safwan border crossing near Basra

شهدت منطقة العقير السعودية في مثل هذه الأيام، وقبل نحو قرن كامل، أحد أهم الأحداث التي شكّلت علامة فارقة في ترسيم الحدود بين السعودية (نجد في ذلك الحين) والعراق والكويت برعاية بريطانية.

Published On 2/12/2021
Ilham Aliyev and Ebrahim Raisi​​​​​​​ meeting​​​​​​​- - ASHGABAT, TURKMENISTAN - NOVEMBER 28: (----EDITORIAL USE ONLY – MANDATORY CREDIT - "PRESIDENCY OF IRAN / HANDOUT" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS----) President of Azerbaijan Ilham Aliyev (L) meets Iranian President Ebrahim Raisi (R) within the 15th Summit of Economic Cooperation Organization in Ashgabat, Turkmenistan on November 28, 2021.

بينما تشق باكو وطهران طريقيهما الدبلوماسيين، يزداد اتجاه الرأي العام بكلا البلدين نحو النظر للبلد الآخر نظرة عدائية وتنافسية، وعلى ما يبدو أن إيران وأذربيجان ماضيان بهذا المسار الاصطدامي بالمستقبل.

Published On 2/12/2021