القدس

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

يعمل المسن المقدسي نبيل خريم إسكافيا منذ 60 عاما، ويأسف لأن مهنته آخذة في الانقراض بمدينة القدس، ويتمنى في حديثه للجزيرة نت لو يطيل الله عمره كي يحافظ على مهنته، مشيرا إلى أسباب وراء هذا الانقراض.

القدس-نبيل خريم.. إسكافي منذ نصف قرن
مدة الفيديو 04 minutes 44 seconds

ينتمي بدو القدس إلى عشيرة “الجهّالين”، ويُعرفون في فلسطين باسم “عرب الجهّالين”، تنحدر أصولهم من منطقة بئر السبع التي كانوا يسكنونها قبل حرب عام 1948 بمنطقة تل عراد في صحراء النقب جنوب فلسطين المحتلة.

Published On 19/7/2024
مدة الفيديو 02 minutes 53 seconds

الجزيرة نت تحاور مؤسس حركة “أنقذوا الحي الأرمني” في القدس سيتراك باليان حول أبرز التهديدات الوجودية للأرمن في المدينة، وآخر ما وصلت إليه مساعي إفشال صفقتين لبيع وتأجير جزء من حيّهم التاريخي فيها.

Published On 18/7/2024
أحد قادة ومؤسسي حركة أنقذوا الحي الأرمني سيتراك باليان الجزيرة نت

استولت جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية على منزل جديد ببلدة سلوان القريبة من المسجد الأقصى، ليضاف إلى عمليتي استيلاء سابقتين في سلوان منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

Published On 18/7/2024
القدس-سلوان-(يمين) منزل جواد أبوناب الذي استولى عليه المستوطنون بعد قرار إخلائه-الجزيرة نت -16_7_2024

أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية بأن بلدة كفر عقب الواقعة شمالي القدس، والتي تعد أكبر منطقة حضرية في المدينة المقدسة، تفتقر إلى المياه الجارية، ويبدو أن لا أحد يهتم.

Published On 17/7/2024
A picture taken on January 30, 2018 shows a general view of the Israeli controversial separation wall surrounding the Kufr Aqab area of East Jerusalem. The Israeli army said it was creating a unified command in Palestinian areas adjoining annexed east Jerusalem after a rise in attacks launched from the area since 2015. A proposed Israeli bill would remove Shuafat camp and Kufr Aqab from the Jerusalem municipal area, shifting city limits to encompass major Israeli settlements currently in the occupied West Bank. (Photo by ABBAS MOMANI / AFP)

يتحدث أمين سر الغرفة التجارية الصناعية في القدس حجازي الرشق للجزيرة نت عن الآثار الاقتصادية لإجراءات الاحتلال العسكرية في المدينة منذ 7 أكتوبر، مبينا أن القطاع السياحي أكبر المتضررين.

مدة الفيديو 03 minutes 54 seconds

يوم الأحد، فصلت بلدية الاحتلال التيار الكهربائي عن منزل عائلة المقدسي نادي جابر، الذي تسكنه 3 أسر، واليوم نفذت آليات الاحتلال الهدم بذريعة أن البناء شيد بمنطقة “خضراء” يمنع البناء فيها.

Published On 17/7/2024
القدس- الاحتلال يهدم منزل المواطن نادر جابر المكون من 3 طبقات وتسكنه 3 أسر -خاص بالجزيرة نت - 17 يوليو 2024