عدد من ثوار طرابلس يقتحمون مقر المجلس الرئاسي

كتائب مسلحة في طرابلس ضد حكم العسكر
كتائب مسلحة في طرابلس ضد حكم العسكر (الجزيرة)
نقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قوله إن عددا من ثوار العاصمة طرابلس اقتحموا مقر المجلس الرئاسي في قاعدة أبو ستة البحرية احتجاجا على بيان المجلس الرئاسي من أحداث الجمعة الماضي المتعلق بتفريق مظاهرة رفعت شعارات مؤيدة لعملية الكرامة.
 
وأضاف المصدر أن المحتجين طالبوا المجلس الرئاسي بموقف واضح يدين الانتهاكات والتمثيل بالجثث التي قامت بها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي أمس عقب سيطرتها على منطقة قنفودة غرب المدينة.
 
وأكد المصدر نفسه أن المجلس سيصدر خلال الساعات القادمة بيانا يدين فيه ما قامت به قوات حفتر. وذكر المصدر أن المحتجين أخلوا مقر المجلس بعد أن تلقوا وعودا من نائب رئيسه بتلبية مطلبهم.
 
وشهدت الجمعة الماضي مظاهرات بميدان الشهداء بطرابلس للمطالبة بخروج التشكيلات المسلحة من العاصمة، لكن المظاهرة رفعت خلالها شعارات مؤيدة للواء حفتر وعملية الكرامة، الأمر الذي استفز قوات الأمن الموجودة بالميدان ودفعها لتفريق المظاهرة بإطلاق الرصاص في الهواء.
 
وعقب ذلك أعلنت الكتائب والتشكيلات الأمنية في العاصمة الليبية طرابلس التابعة لحكومة المجلس الرئاسي أنها ضد حكم العسكر وعودة الدكتاتورية، واصفة حفتر بأسير الحرب.
 
كما أكدت الكتائب في بيان أنها ضد ما يعرف بعملية الكرامة التي يقودها حفتر، ومع تفعيل مؤسسات الجيش والشرطة وحرية التعبير المنسجمة مع أهداف ثورة 17 فبراير.
المصدر : الجزيرة