مقصية "صاروخ ماديرا" الأفضل في أوروبا

TURIN, ITALY - APRIL 03: Cristiano Ronaldo of Real Madrid scores his sides second goal during the UEFA Champions League Quarter Final Leg One match between Juventus and Real Madrid at Allianz Stadium on April 3, 2018 in Turin, Italy. (Photo by Emilio Andreoli/Getty Images)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس، في التصويت على جائزة أفضل هدف خلال الموسم الماضي.

وفاز "الدون" في التصويت عن الهدف الذي سجله من تسديدة خلفية مزدوجة (مقصية) لفريقه السابق ريال مدريد في شباك فريقه الحالي في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وحاز هدف رونالدو على أعلى عدد من الأصوات حيث صوت له 200 ألف من إجمالي 346 ألفا و915 مشاركا في التصويت.

وانتزع رونالدو بذلك اللقب من ماريو ماندزوكيتش زميله بفريق يوفنتوس، الذي كان قد توج بالجائزة في الموسم السابق عن هدفه في شباك ريال مدريد خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بالجائزة في موسمي 2014-2015 و2015- 2016.

وقال مراقبون فنيون لدى اليويفا إن الهدف كان يحمل "استعراضا استثنائيا للقدرات الفنية"، وقد واصل رونالدو قيادة الريال حتى تأهل للنهائي وتوج بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي.

وجاء في المركز الثاني بالتصويت هدف دميتري باييه لاعب فريق مارسيليا في شباك لايبزيغ ببطولة الدوري الأوروبي، حيث حصد 35 ألفا و558 صوتا.

بينما جاء في المركز الثالث الهدف الذي سجلته إيفا نافارو للمنتخب الإسباني في شباك ألمانيا في نهائي البطولة الأوروبية للناشئات (تحت 17 عاما)، حيث حصد الهدف 23 ألفا و315 صوتا.

المصدر : وكالات