صحف ألمانية: انسوا ميسي ورونالدو.. صلاح الأفضل هذا الموسم

Soccer Football - Champions League Semi Final First Leg - Liverpool vs AS Roma - Anfield, Liverpool, Britain - April 24, 2018 Liverpool's Mohamed Salah in action with Roma's Konstantinos Manolas Action Images via Reuters/Carl Recine

أشادت الصحف الألمانية بتألق النجم المصري محمد صلاح في مباراة نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي جمعت فريقه ليفربول وروما الإيطالي. 

ووضع صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي على طريق النهائي؛ بتسجيله هدفين وتمريرتين حاسمتين، ليقود بذلك "الحمر" إلى سحق فريقه السابق روما الإيطالي (5-2) مساء أمس الثلاثاء على ملعب "أنفيلد". 

تألُّق صلاح دفع مجموعة من المنابر الإعلامية الرياضية في ألمانيا إلى كيل المديح للمهاجم المصري الذي تمكن من رفع حصيلة أهدافه في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى عشرة أهداف. 

وكتب موقع "شبورت1" "بفضل استعراض النجم المصري محمد صلاح وضع فريق ليفربول قدما في نهائي دوري الأبطال، ولديه (ليفربول) كل وسائل النجاح للوصول إلى المباراة النهائية لأول مرة منذ عام 2007". 

وتابع الموقع نفسه "أن صلاح أسهم بشكل حاسم في احتفال مدربه الألماني يورغن كلوب في المباراة 150 على رأس الإدارة الفنية لفريق ليفربول". 

انسوا ميسي ورونالد
من ناحيتها، أشادت مجلة "شبورت بيلد" الألمانية بمهارات محمد صلاح، قائلة "إنه تمكن من اختراق الحصن الدفاعي لفريق روما بمجهود شبه فردي"، مشيرة إلى الصعوبات التي واجهها دفاع روما لإيقاف تحركاته. 

أما صحيفة "دي تسايت"، فقد ذهبت إلى أبعد من ذلك، معتبرة محمد صلاح أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي. 

وكتبت الصحيفة "صلاح لم يكن فقط أفضل لاعب في مباراة روما فقط، بل هو أفضل لاعب هذا الموسم؛ انسوا ميسي وانسوا رونالدو، صلاح هو الأفضل". وتابعت الصحيفة الألمانية "لا أحد يخترق منطقة الجزاء في أوروبا بهذه السهولة مثلما يفعل المهاجم المصري". 

صلاح يلعب مثل المارد
وذهبت صحيفة "تاغستسايتونغ" في الاتجاه نفسه، متسائلة عن سبب المفاضلة بين ميسي ورونالدو عند الحديث عن أفضل لاعب في العالم، بينما "الجواب الأقرب إلى الحل هو محمد صلاح"، حسب الصحيفة الألمانية. 

وكتبت الصحيفة نفسها "مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وروما كشفت عن سر لم يعد -منذ مدة طويلة- خفيًّا، مفاده أن أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي لا يلعب بالضرورة تحت شمس برشلونة أو مدريد، ولكن ليفربول الممطرة تطرح أيضاً بديلاً مناسباً". في إشارة إلى المتألق محمد صلاح. 

يشار إلى أن صلاح رفع رصيده هذا الموسم إلى 43 هدفا في 47 مباراة في مختلف المسابقات، وأسهم بشكل حاسم في تأهل فريق ليفربول للمرة الأولى منذ عام 2008 إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في إنجاز لافت ذهابا وإيابا على حساب مواطنه مانشستر سيتي (5-1) المتوج بطلا للدوري الممتاز.

المصدر : الصحافة الألمانية