الريال ينجو من فخ لشبونة ودورتموند يكتسح وارسو

Football Soccer - Real Madrid v Sporting Portugal - UEFA Champions League group stage - Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 14/09/16 Real Madrid's Alvaro Morata celebrates goal with team mates James Rodriguez and Luka Modric. REUTERS/Juan Medina
ريال مدريد حصل على أول ثلاث نقاط له بالمجموعة السادسة (رويترز)

سجل النجم كريستيانو رونالدو والبديل ألفارو موراتا هدفين في الوقت القاتل، ليقودا فريقهما ريال مدريد الإسباني لقلب تأخره صفر-1 أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي لفوز ثمين 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وتقدم سبورتينغ لشبونة بهدف حمل توقيع برونو سيزار في الدقيقة (48)، قبل أن يدرك رونالدو التعادل بهدف قاتل في مرمى فريقه القديم قبل النهاية بدقيقة واحدة.

ولم يحتفل النجم الدولي البرتغالي بهدفه في مرمى سبورتينغ، الذي شهد بداية نجوميته في عالم الساحرة المستديرة.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، سجل موراتا الهدف الثاني للريال في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

بهذه النتيجة، حصل ريال مدريد (حامل اللقب) على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، بينما ظل رصيد سبورتينغ بلا نقاط.

‪دورتموند بات يتصدر المجموعة السادسة‬  دورتموند بات يتصدر المجموعة السادسة (رويترز)
‪دورتموند بات يتصدر المجموعة السادسة‬  دورتموند بات يتصدر المجموعة السادسة (رويترز)

دورتموند يكتسح
وأرسل بوروسيا دورتموند الألماني تحذيرا لمنافسيه عقب فوزه الكبير 6-صفر على مضيفه ليجيا وارسو البولندي في المجموعة نفسها.

وانتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بثلاثية نظيفة، وسجل الأهداف ماريو غوتزه وسوكراتيس باباستات ومارك بارترا في الدقائق (7) و(15) و(17).

وحافظ دورتموند على فرض سيطرته التامة على الشوط الثاني بعدما سجل رافاييل جوريرو وجونزالو كاسترو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين (51) و(76)، ثم اختتم المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهرجان الأهداف بالهدف السادس في الدقيقة (87).

وتصدر دورتموند بهذه النتيجة المجموعة، بينما ظل رصيد ليجيا وارسو بلا نقاط.

المصدر : الألمانية