التحالف الدولي يسقط طائرة مسيرة جنوبي سوريا

قالت مصادر خاصة للجزيرة ان قوات بريطانية أقامت قاعدة لأهداف التدريب والتنسيق في منطقة التنف القريبة من الحدود العراقية الاردنية جنوب سوريا.
قوات خاصة أميركية وبريطانية موجودة بمنطقة التنف جنوبي سوريا لتدريب فصائل معارضة(الجزيرة)
قال ناطق عسكري باسم التحالف الدولي إن التحالف أسقطت طائرة مسيرة يرجح أنها لقوات النظام السوري هاجمت قوات التحالف قرب منطقة التنف غير بعيد عن الحدود السورية الأردنية.

وأضاف العقيد ريان ديلون المتحدث باسم التحالف عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من بغداد إن الطائرة المسيرة التي أسقطت لم تتسبب بأضرار في صفوف قوات التحالف، والتي سبق أن أطلقت النار في وقت سابق على آليتين لقوات النظام السوري بعدما اعتبرتا تهديد للتحالف في منطقة التنف التابعة لريف حمص.

وإسقاط الطائرة هو الحادث الثالث بين قوات النظام والتحالف الدولي قرب التنف منذ منتصف مايو/أيار الماضي.

وتوجد قوات خاصة أميركية وبريطانية منذ أشهر في منطقة التنف لتدريب فصائل سورية مسلحة من أجل محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، وقد أقام التحالف دائرة قطرها 55 كلم حول مدينة التنف أسماها منطقة "عدم الاشتباك".

هجوم وتحذيرات
وسبق للولايات المتحدة أن شنت أول أمس الثلاثاء هجوما جويا على قوات مؤيدة للنظام السوري قرب التنف، وقالت إنهم يشكلون تهديدا لقواتها وقوات تدعمها واشنطن جنوبي سوريا، كما وجه الجيش الأميركي في الأيام الأخيرة تحذيرات متكررة لقوات تتجمع قرب حصن التنف ونصحها بالابتعاد عما تعرف بمنطقة "عدم الاشتباك" قرب الحصن الذي تستخدمه قوات خاصة أميركية ومقاتلون تدعمهم واشنطن.

واتفقت واشنطن على منطقة عدم الاشتباك مع روسيا الحليف الرئيسي للحكومة السورية.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية