قتلى بمعارك في ريف حلب الشرقي ودير الزور

قوات سوريا الديمقراطية تصل الاحياء الشمالية لمدينة منبج و قتلى في اشتباكات مع االتنظيم
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وهي متجهة إلى مدينة منبج العام الماضي (الجزيرة)

قتل وأصيب عدد من قوات سوريا الديمقراطية في معارك مع حركة أحرار الشام التابعة للمعارضة المسلحة، في حين أعلن تنظيم الدولة أنه قتل 29 من قوات النظام السوري في جنوب مطار كويرس بريف حلب الشرقي.

وأعلنت حركة أحرار الشام سقوط القتلى والجرحى من قوات سوريا الديمقراطية خلال عملية أمنية على إحدى النقاط التابعة للأخيرة في ريف مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وذكرت الحركة في بيانها أنها استولت على أسلحة خفيفة خلال العملية.

يشار إلى أن المعارضة سيطرت على جرابلس من تنظيم الدولة في إطار عملية درع الفرات في أغسطس/آب من العام الماضي.

وتنتشر في ريف حلب الشرقي والشمالي قوات تابعة لروسيا وللنظام السوري وأخرى أميركية، في محاولة للفصل بين المعارضة المدعومة من تركيا وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي.

هجمات التنظيم
من جهة أخرى، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن 29 عنصرا من قوات النظام السوري قتلوا في هجوم شنه التنظيم على قرى أم أركيلة والجبول والقطيبة والعاصمية جنوب مطار كويرس بريف حلب الشرقي.

وذكرت مصادر محلية للجزيرة أن طائرات النظام السوري استهدفت مدينتي دير حافر ومسكنة في ريف حلب الشرقي بعدد من الغارات الجوية، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في أكثر من موقع.

من جانبها، قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري إن قوات النظام سيطرت على بلدتي حميمة كبيرة وحميمة صغيرة غربي دير حافر في ريف حلب الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة.

وكانت بلدة بيانون بريف حلب الشمالي قد تعرضت اليوم لقصف مدفعي من جانب قوات النظام، بينما استهدف الطيران الروسي محيط بلدة العيس في الريف الجنوبي بالقنابل الفسفورية.

وكان تنظيم الدولة أعلن في وقت سابق اليوم مقتل 28 عنصرا من قوات النظام والمليشيات الموالية له في هجومين على أكثر من محور في مزارع أبي الوليد جنوب مطار دير الزور، ومحور اللواء 113 في دير الزور شرقي سوريا.

وقالت وكالة سانا السورية الرسمية للأنباء إن وحدات من قوات النظام السوري، دمرت تجمعات ومقرات لتنظيم الدولة في محيط منطقة المقابر بالقرب من مطار دير الزور العسكري جنوبي المحافظة.

المصدر : الجزيرة