إسقاط مروحية لحفتر قرب قاعدة الجفرة

أَسقطت قوات تابعة لوزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني، طائرة عمودية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر في محيط قاعدة الجفرة الجوية جنوب مدينة سرت.

أسقطت قوات تابعة لوزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني أمس الجمعة طائرة عمودية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر في محيط قاعدة الجفرة الجوية (جنوب مدينة سرت).

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر عسكرية أن الطائرة كان على متنها شخصان، قتل أحدهما، وما زال البحث جاريا عن الثاني.

من جهتها قالت وكالة بشرى (الجناحُ الإعلامي لسرايا الدفاع عن بنغازي) إن قوات السرايا هي التي أسقطت الطائرة. ويأتي إسقاط المروحية قرب قاعدة الجفرة الجوية (وسط ليبيا) بعد يوم من غارة نفذتها طائرة تابعة لقوات حفتر على مواقع للسرايا بالقاعدة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي استهدفت غارة مماثلة طائرة مدنية كانت تقل وفدا من مدينة مصراتة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين من أعضاء الوفد.

وحينها، نددت حكومة الوفاق بالغارة، وحذرت من عواقب التصعيد العسكري، كما حذرت المجالس العسكرية والثورية في مصراتة اللواء المتقاعد خليفة حفتر من الاستمرار في هذه الأعمال.

ويسعى حفتر -الذي يقود ما يسمى عملية الكرامة في بنغازي (شرقي البلاد)- لتوسيع نطاق سيطرة قواته إلى وسط وجنوبي ليبيا، وكان استولى العام الماضي على موانئ تصدير النفط في منطقة الهلال النفطي بين سرت وبنغازي.

المصدر : الجزيرة