عشرات القتلى في غارات روسية وسورية بحلب

People inspect the damage at a site hit by airstrikes, in the rebel-held area of Aleppo's Bustan al-Qasr, Syria April 28, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail/File Photo
آثار الدمار الذي خلفه قصف طائرات على أحد أحياء مدينة حلب (رويترز)

قتل 75 مدنيا في سوريا اليوم وأصيب عشرات آخرون جراء غارات روسية وأخرى للنظام على مناطق مختلفة من البلاد. وسقط أغلب الضحايا في حلب وريفها (شمال سوريا) حيث قتل نحو ستين شخصا، حسبما أفاد به مراسل الجزيرة.

وأضاف المراسل أن قاذفات روسية حديثة قصفت 11 حيا في حلب وثماني مدن وبلدات في الريف بمئات الصواريخ.

وفي سياق متصل قال مراسل الجزيرة إن طائرات روسية وأخرى تابعة للنظام استهدفت بمادة الفوسفور الحارق حي الزبدية الذي تسيطر عليه المعارضة في مدينة حلب. وقد أحدث هذا القصف حرائق كبيرة، وفق مصادر في الدفاع المدني للمدينة.

وفي حي طريق الباب (شرقي حلب) قتل 25 شخصا وجرح العشرات جراء قصف جوي روسي وسوري على سوق في الحي، كما قتل 25 آخرون جراء قصف على طريق الراموسة (جنوبي حلب).

وفي ريف حلب قتل خمسة أشخاص وجرح آخرون نتيجة قصف جوي على مدينة دارة عزة.

أما في ريف إدلب حيث تسيطر المعارضة، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة أطفال وإصابة عشرات جراء الغارات الجوية على المدينة.

أما في ريف حمص الشمالي (وسط البلاد) فقد سقط خمسة قتلى نتيجة قصف جوي ومدفعي من النظام.

وفي دير الزور (شرق البلاد) قتل نحو 11 شخصا بينهم ثمانية في قصف روسي وسوري على فرن بالمدينة.

وأفادت مصادر للجزيرة بأن طائرات النظام السوري عاودت قصفها بالنابالم المحرّم دولياً ما تبقى من الأحياء السكنية في مدينة داريا بريف دمشق الغربي.

وقد تسبب القصف في اندلاع حرائق كبيرة بمبانٍ سكنية وممتلكات للمدنيين في مدينة داريا. يذكر أنها المرة الثالثة التي تستهدف فيها قوات النظام السوري مدينة داريا بالنابالم خلال الأيام الأربعة الماضية.

المصدر : الجزيرة + وكالات