مصرع جندي روسي قرب حلب وآخر أميركي بمنبج

A handout picture released by the Russian Defense Ministry Press Service shows Russian honor guard standing at the coffin with the body of killed in Syria Russian serviceman Alexander Prokhorenko during a mourning ceremony at the Chkalovsky military airport outside Moscow, Russia, 05 May 2016. Alexander Prokhorenko will be buried at his home village in Orenburg region 06 May 2016. Alexander Prokhorenko, a special forces soldier, died when he called airstrikes on himslf
مراسم أقيمت في مايو/أيار الماضي في مطار عسكري خارج موسكو لجندي روسي لقي مصرعه في سوريا (الأوروبية)

لقي جندي روسي آخر مصرعه في هجوم قرب مدينة حلب شمالي سوريا, مما يرفع خسائر روسيا منذ تدخلها العسكري هناك إلى نحو 15 قتيلا خلال عشرة شهور تقريبا.

وقالت وكالة تاس للأنباء أمس نقلا عن وزارة الدفاع الروسية إن الجندي كان في محيط مدينة حلب عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب قافلة تحمل الغذاء والماء للسكان المحليين, وكان الجيش الروسي يرافق قافلة المساعدات, وفق ما نقلت الوكالة.

وكانت المعارضة السورية المسلحة أكدت قبل أيام أنها استهدفت موقعا عسكريا في تلة الشيخ يوسف شمال حلب مما أسفر عن مقتل ضباط روس كانوا في الموقع مع عناصر من قوات النظام السوري.

وقبل بضعة أسابيع أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل جندي, وقالت أيضا إنه كان يرافق قافلة إنسانية.

وقتل في وقت سابق من هذا الشهر طياران روسيان كانا على متن مروحية عسكرية تشارك في عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية شرق مدينة تدمر بريف حمص وسط سوريا. وتبنى تنظيم الدولة إسقاط المروحية, وعرضت وكالة أعماق التابعة له حطامها.

من جهتها أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا أن أميركيا يدعى ليفي جوناثان شيرلي من كولورادو كان يحارب في صفوفها قتل في المعارك مع تنظيم الدولة بمدينة منبج شرق مدينة حلب. وقالت في بيان إن هذا المقاتل الأميركي لقي حتفه منتصف هذا الشهر.

وقالت والدة شيرلي (24 عاما) إن القنصلية الأميركية في تركيا أبلغتها بمقتله. وفي مايو/أيار الماضي قتل برتغالي يحارب إلى جانب الوحدات الكردية, وقتل قبله غربيون من جنسيات مختفة.

المصدر : الجزيرة + وكالات