وفد من منظمة التحرير الفلسطينية يجري لقاءات بواشنطن

صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين
صائب عريقات ترأس الوفد الفلسطيني في لقاءاته مع مسؤولين أميركيين بواشنطن (الجزيرة-أرشيف)

عقد وفد من منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات، لقاءات الاثنين مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن.

وقال بيان صادر عن الخارجية الأميركية إن الوفد التقى ستيوارت جونز، نائب مستشار شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأميركية، وبحث الطرفان مسائل عدة، بينها القضايا الإقليمية، و"أعربا عن إدانتهما القوية للإرهاب ومؤيديه في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم".

وأضاف البيان أن الطرفين تناولا أهمية تعهد منظمة التحرير الفلسطينية بخصوص عدم اللجوء إلى العنف فيما يتعلق بحل القضية الفلسطينية الإسرائيلية، وبخصوص حل الدولتين الذي جرى التفاوض عليه.

وأشار البيان إلى أن "حل الدولتين هو الطريق الوحيد للوصول إلى السلام الدائم، عبر ضمان أمن إسرائيل والفلسطينيين، وتحقيق رغبتهم في دولة مستقلة، وإنهاء الاحتلال المستمر منذ 1967″.

وكان عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة صالح رأفت قد أفاد في وقت سابق لوكالة الأناضول بأن "لقاءات الوفد ستركز على مطالبة الإدارة الأميركية بعدم استخدام حق النقض (الفيتو) في مواجهة مشاريع القرارات المزمع أن تقدمها اللجنة الرباعية العربية إلى مجلس الأمن بشأن وقف الاستيطان.

وأضاف أن الوفد سيطالب الإدارة الأميركية قبل مغادرتها في 20 يناير/كانون الثاني المقبل بعدم استخدام الفيتو بشأن قبول دولة فلسطين بعضوية كاملة في هيئة الأمم المتحدة، ودعوتها إلى المشاركة في مؤتمر باريس للسلام المزمع عقده في ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر : وكالة الأناضول