تغطيات إخبارية

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

لم يكن عام 2022 استثنائيا في تأكيد التغيرات المناخية الخطيرة التي تعصف بالكوكب، لكنه أظهر مؤشرات كبيرة على المستقبل المعتم الذي يرتبط تفاديه بمدى قدرة البشر على تغيير سلوكهم ونمط حياتهم.

Published On 13/11/2022
العالم مقبل على تحولات كبرى في السنوات القادمة بسبب الظواهر المرتبطة بالتغيرات المناخية (شترستوك)

إضافة إلى قلة تكلفتها، تتميز المسيّرات بخصائص وقدرات تفتقدها الطائرات والصواريخ، وأظهرت حرب أوكرانيا فاعلية تلك “الذخائر المتسكعة”، والتنافس الدولي على حيازتها وتطويرها، وكذلك مخاطرها المستقبلية.

Published On 3/11/2022

ادعى عاملون في مكتب منظمة الصحة العالمية في سوريا أن رئيستهم قدمت هدايا لمسؤولين سوريين؛ شملت أجهزة كمبيوتر وسيارات فارهة، كما أخفقت في إدراك مدى خطورة الجائحة وعرّضت كثيرين للخطر.

Published On 31/10/2022
People stand near trucks loaded with humanitarian aid at Bab al-Hawa crossing at the Syrian-Turkish border, in Idlib governorate

وسط غموض في طبيعة التسويات التي ستحدد هوية الرئيس المقبل، أخفق برلمان لبنان للمرة السادسة في اختيار خلف للرئيس المنتهية ولايته ميشال عون.

Published On 12/10/2022

تصطدم الحرب في أوكرانيا بمأزق النهايات في ظل التصعيد المتواصل، فلا روسيا المتعثرة ستقبل التراجع دون تحقيق الحد الأدنى من أهدافها ولا أوكرانيا ومن ورائها الغرب يمكنه التنازل، فهل يكون النهائي نوويا؟

Published On 6/10/2022
خاص بتغطية الحرب النووية - روسيا أوكرانيا

يراوح النزاع التركي اليوناني حول جزر بحر إيجه بين تعقيدات التاريخ وعقدة الجغرافيا والمصالح الاقتصادية والصراع على مصادر الطاقة المكتشفة حديثا، إضافة إلى الاعتبارات العسكرية والإستراتيجية المتغيرة.

Published On 27/9/2022
Greek and French vessels sail in formation during a joint military exercise in Mediterranean sea

إضافة إلى الانهيار الاقتصادي والأمني، يرزح السوريون منذ 3 أعوام تحت كابوس الخطف طلبا للفدية. وينتشر هذا الضرب من الإجرام من شمال سوريا إلى جنوبها، أما ضحاياه فهم إما أطفال أسر ميسورة أو عابرو سبيل.

Published On 11/9/2022

بعد تحليل عقود 14 مشروعا نفذتها منظمات إغاثة دولية باليمن، تبين أن الموازنات التشغيلية ببعضها أكبر من موازنة المساعدات، في حين شهدت مشاريع أخرى تلاعبا بصرف العملات أفضى إلى حرمان ملايين المستحقين.

Published On 29/8/2022