تغطيات إخبارية

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بخروج آخر مقاتلي المعارضة المسلحة أواسط سبتمبر/أيلول الماضي من مدينة درعا إلى محافظة إدلب (أقصى شمال البلاد)؛ استعاد النظام -برعاية روسية مباشرة- سيطرته على المحافظات التي ثارت عليه قبل 10 أعوام.

Published On 13/12/2021

تنتشر في بغداد ومدن العراق الأخرى عيادات “المضمد الطبي” جراء تآكل البنية التحتية للمرافق الصحية العمومية وغلاء أسعار العيادات “الاستثمارية”، لتمارس كل أنواع التطبيب على عكس ما يفرضه القانون.

Published On 9/12/2021
In this Tuesday, Sept. 22, 2015 photo, patients waits for treatment outside a cholera treatment clinic at the Medical City in Baghdad, Iraq. A cholera outbreak is the latest enemy plaguing the Iraq’s government amid a growing humanitarian crisis in the face of threat posed by the Islamic State group. At least 54 cases have been confirmed in Baghdad, as well as in the southern provinces of Najaf, Diwaniyah, Babil and Samawah, Health Ministry spokesman Rifaq al-Araji told The Associated Press on Tuesday. (AP Photo/Hadi Mizban)

يضطر سكان الضفة الغربية للجوء إلى السماسرة للحصول على عمل داخل الخط الأخضر. مقابل هذه الفرصة يضطرون لاقتطاع جزء من دخلهم الشهري فيما بات يعرف بـ “سوق سوداء” تنهب الجيوب وتنتقص من الحقوق.

Published On 24/11/2021

تبدو كل السيناريوهات مطروحة في أزمة إثيوبيا الراهنة، فعمق التناقضات وصعوبة إدارة التنوع الهائل في هذا البلد يمثلان عبئا على أي نظام، كما أن الاحتكام إلى السلاح قد تجعل مقاليد الأمور تفلت من الجميع.

Published On 16/11/2021

صنّف البنك الدولي أزمة لبنان المالية والاقتصادية في يونيو/حزيران 2021 “ضمن 10 إن لم يكن أخطر 3 أزمات في العالم منذ منتصف القرن الـ19”. التغطية التالية تلقي الضوء على حياة اللبنانيين جراء تلك الأزمة.

Published On 22/9/2021

تسببت التسربات من أنبوب النفط بمأرب وشبوة والمخالفات بطمرها ومعالجتها عشوائيا بكارثة بيئية وصحية، إذ دمرت مناطق زراعية وأدت إلى ظهور بؤر للأورام السرطانية والتشوهات من دون متابعة أو تحديد للمسؤوليات.

Published On 9/9/2021
تقادم أنابيب النفط وإهمال صيانتها أدى إلى تسرب بعدة مواقع (الجزيرة)

يشير حجم عمليات التهريب التي أحبطت من قبل قوى الأمن اللبنانية أو تلك التي تفطنت لها السلطات السعودية مؤخرا إلى تطور هذه الظاهرة وتحولها إلى “صناعة” متكاملة أسهمت فيها الأزمات المتتالية.

Published On 11/8/2021

انطلاقا من تجارب شخصية، يكشف هذا التحقيق تحول عمليات وطرق التهريب إلى أوروبا من ليبيا لتصبح موريتانيا محطتها الرئيسية، ومنها إلى المغرب عبر مالي والجزائر، وصولا إلى أوروبا عبر جيبي سبتة ومليلية.

Published On 1/8/2021
Migrants crossing the Sahara desert into Libya ride on the back of a pickup truck outside Agadez, Niger, May 9, 2016. Picture taken May 9, 2016. To match Analysis EUROPE-MIGRANTS/AFRICA REUTERS/Joe Penney