ترامب يحذر الأسد من شن "هجوم متهور" على إدلب

MILWAUKEE, WI - JUNE 13: (One of a 115-image Best of Year 2017 set) U.S. President Donald Trump waves to guests as he leaves General Mitchell International Airport on June 13, 2017 in Milwaukee, Wisconsin. Trump made brief remarks about healthcare before departing the airport for a tour and roundtable discussion at Waukesha County Technical College. Trump is also scheduled to attend a fundraiser with Wisconsin Governor Scott Walker while in Milwaukee. Scott Olson/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
ترامب: سيرتكب الروس والإيرانيون خطأ إنسانيا جسيما بالمشاركة في هذه المأساة الإنسانية المحتملة (الفرنسية)

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرئيس السوري بشار الأسد وحليفتيه إيران وروسيا من شن "هجوم متهور" على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، وقال إن ذلك الهجوم قد يؤدي إلى قتل مئات الآلاف.

وأضاف ترامب في تغريدة له على موقع تويتر "سيرتكب الروس والإيرانيون خطأ إنسانيا جسيما بالمشاركة في هذه المأساة الإنسانية المحتملة. مئات الآلاف من الأشخاص ربما يُقتلون. لا تسمحوا بحدوث هذا!".

وبدأت نهاية الأسبوع الماضي في شرق البحر الأبيض المتوسط مناورات عسكرية روسية تشارك فيها قوات بحرية وجوية.

وتترافق هذه المناورات مع حديث عن عملية عسكرية وشيكة لقوات النظام السوري في إدلب التي تصفها روسيا بأنها "معقل الإرهابيين".

في السياق نفسه قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن الرئيس السوري أعلن أن الأولوية الآن هي استعادة إدلب، وإن ذلك سيكون إما عبر المصالحات والتسويات وإما بالعمل العسكري.

ويعيش المدنيون في شمالي سوريا حالة من الترقب والتوجس، وقد خرجوا في مظاهرات عدة بإدلب وريفها وريف حلب للتنديد بالتدخل الروسي وتهديدات موسكو، كما دعوا فصائل المعارضة إلى توحيد صفوفها لصد أي هجوم محتمل.

المصدر : الجزيرة + وكالات + مواقع التواصل الاجتماعي