النظام يستعيد السيطرة على مناطق بريف حمص

تقدم واسع للنظام السوري في البادية ويحاصر تنظيم الدولة في ريفي حمص وحماة
قوات النظام السوري تتقدم في البادية وتحاصر تنظيم الدولة في ريفي حمص وحماة (ناشطون)

نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أن وحدات من قوات النظام بالتعاون مع من أسمتهم الحلفاء، واصلت تقدمها في عمق البادية واستعادت السيطرة على بلدة حميمة بريف حمص الشرقي. وأضافت أن تلك القوات قضت على أعداد من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

وذكرت الوكالة أن قوات النظام بالتعاون مع من سمتها القوات الرديفة، أنجزت المرحلة الأولى من عملياتها العسكرية بالتقاء القوات العاملة على اتجاهات ريف الرقة الجنوبي الغربي وريف حماة الشرقي وريف حمص الشرقي، وأنها أحكمت الطوق على من تبقى من تنظيم الدولة بمنطقة عقيربات بريف حماة الشرقي.

وقالت وكالة سانا نقلا عن المصدر العسكري، إن قوات النظام نفذت بالتعاون مع قوات رديفة عمليات مكثفة ضد تنظيم الدولة على عدة اتجاهات في ريف حماة الشرقي، أسفرت عن استعادة السيطرة على قرى الدكيلة الشمالية والدكيلة الجنوبية وأم حارتين، وعلى مجموعة من التلال الحاكمة جنوب قرية أم حارتين.

وكانت قوات النظام قصفت أمس الأحد مناطق بريف حمص الشمالي مما أسفر عن ضحايا، وانتهكت من جديد اتفاق خفض التصعيد على غرار ما تقوم به في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

من جهتها، قالت المعارضة السورية المسلحة إنها قصفت حي الزهراء الموالي للنظام داخل مدينة حمص بصواريخ غراد، ردا على الغارات الجوية.

يُشار إلى أن مدينتي تلبيسة والحولة مشمولتان باتفاق خفض التصعيد الذي أعلنت عنه روسيا مؤخرا.

المصدر : الجزيرة + وكالات