قتلى لقوات حفتر ونواب يقاطعون الحوار الليبي

ماذا سيترك تقدم سرايا الدفاع في الهلال النفطي الليبي؟
اشتباكات راس لانوف بين سرايا الدفاع عن بنغازي وقوات حفتر خلفت قتلى من قوات الأخير (الجزيرة)
قتل سبعة من كتيبة القوات الخاصة التابعة لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات وانفجار ألغام أرضية بمنطقة قنفودة غرب بنغازي، في حين أعلن 74 نائبا من مجلس النواب في طبرق مقاطعة الحوار السياسي الليبي احتجاجا على تجدد الاشتباكات في راس لانوف.

وقالت مصادر محلية من بنغازي للجزيرة إن القتلى لقوا مصرعهم أمس السبت في محيط المشروع السكني المعروف باسم "عمارات الاثني عشر" بقنفودة، حيث يوجد آخر معاقل مجلس شورى ثوار بنغازي بغرب المدينة.

وذكرت المصادر أن أحد مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي لقي مصرعه في هذه الاشتباكات التي حاولت فيها قوات حفتر التقدم للسيطرة على ما تبقى من مواقع لمقاتلي المجلس.

وتحاصر قوات حفتر منطقة قنفودة من أكثر من عام، ويوجد ضمن المحاصرين أسر ليبية وغير ليبية وعمال وافدون تراجع وضعهم الإنساني بشكل كبير.

من جهة أخرى، نقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن مسؤول بالهلال الأحمر في مدينة أجدابيا في شرقي البلاد أن فريق الهلال استلم 13 جثة لأفراد من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر عقب اشتباكات "راس لانوف" بالهلال النفطي شرقي البلاد.

ونقل المراسل عن مصدر في "سرايا الدفاع عن بنغازي" أنها طلبت رسميا من وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني أن يتولى المسؤولية عن موانئ النفط التي سيطرت عليها في الهلال النفطي.

وقال القيادي في سرايا الدفاع عن بنغازي ياسر الجبالي للجزيرة إن السرايا لا تنوي السيطرة على موانئ النفط تحديدا، وإن وجهتها هي مدينة بنغازي.

وعلى صعيد متصل، أعلن 74 نائبا من مجلس النواب في طبرق مقاطعة الحوار السياسي الليبي احتجاجا على تجدد الاشتباكات في مدينة راس لانوف بالهلال النفطي الليبي.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق للجزيرة إن مجلس النواب سيوقف مشاوراته بشأن اختيار فريق جديد يمثل المجلس في جلسات الحوار.

وأشار بليحق إلى أن النواب المقاطعين للحوار يتهمون وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني بالوقوف وراء دعم مقاتلي سرايا الدفاع عن بنغازي في هجومهم على منطقة الهلال.

المصدر : الجزيرة