تنظيم الدولة يعلن مقتل مدنيين بقصف على الموصل

Shabak fighters undergo training before the upcoming battle to recapture Mosul in Diyala province, Iraq September 19, 2016. Picture taken September 19, 2016. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
قوات عراقية تتدرب يوم 19 سبتمبر/أيلول الماضي قبل معركة لاستعادة الموصل (رويترز)

أفادت وكالة أعماق التابعة لـتنظيم الدولة أن 19 مدنيا قتلوا بينهم 17 طفلا خلال قصف جوي بمدينة الموصل شمال العراق، بينما أعلنت السلطات العراقية أن العملية العسكرية لتحرير الموصل باتت قريبة.

وبثت الوكالة تسجيلا يظهر دمارا في عدد من البنايات، وقالت إن قصفا جويا أميركيا استهدف منزلا يقطنه نازحون في حي النجار بمدينة الموصل ما أدى إلى دمار واسع بالمنزل ومقتل أو إصابة من كان فيه.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع العراقية مساء أمس الأحد أن طائرات التحالف الدولي دمرت معملا متكاملا للعبوات الناسفة تابعاً لتنظيم الدولة في مدينة الموصل، مشيرة إلى أن القصف خلف قتلى من التنظيم.

وبثّت قناة "العراقية" المقربة من الحكومة مساء أمس شريط فيديو أظهر مقاتلة للتحالف الدولي وهي تقصف مبنى وتدمره بالكامل.

ولم تحدد الحكومة العراقية بعد موعدا لانطلاق العملية العسكرية لتحرير الموصل، لكن رئيس الحكومة حيدر العبادي قال قبل يومين إن العملية العسكرية باتت وشيكة وقريبة جدا داعيا سكان الموصل إلى مساندة قواته عند دخولها المدينة.

‪القوات العراقية على خط المواجهة مع تنظيم الدولة بضواحي الرمادي‬ القوات العراقية على خط المواجهة مع تنظيم الدولة بضواحي الرمادي (أسوشيتد برس-أرشيف)
‪القوات العراقية على خط المواجهة مع تنظيم الدولة بضواحي الرمادي‬ القوات العراقية على خط المواجهة مع تنظيم الدولة بضواحي الرمادي (أسوشيتد برس-أرشيف)

قصف وهجوم|
و
في محافظة الأنبار، قالت وزارة الدفاع العراقية في بيان إن طائرات تابعة لسلاح الجو استهدفت مركزا للقيادة لتنظيم الدولة يضم عددا من "الانتحاريين" من جنسيات عربية.

وطبقا للبيان فإن الهجوم استهدف أيضا مخازن للأسلحة وسيارتين مفخختين في منطقتي البو ذياب والبو عساف قرب الرمادي بمحافظة الأنبار.

يُذكر أن تنظيم الدولة كان قد استولى في يونيو/حزيران 2014 على عدد من المدن العراقية بينها الموصل، ومنذ مايو/أيار 2016 بدأت الحكومة في الدفع بحشود عسكرية قرب الموصل ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم كما تقول الحكومة إنها ستستعيد المدينة من التنظيم قبل حلول نهاية العام الحالي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول