اقتصاد

تدفق المحتوى

صعدت أسعار النفط من أدنى مستوى منذ 3 أشهر بعد أن أغلقت تعاملات الأربعاء دون 69 دولارا لبرميل خام برنت، مع استمرار الضغوط التي يفرضها “أوميكرون”، فيما ستناقش أوبك بلس على الأرجح وقف زيادة إنتاج النفط.

Published On 2/12/2021
Turkish President Recep Tayyip Erdogan addresses the Parliament during the opening of new legislative year, at the Grand National Assembly of Turkey in Ankara, on October 1, 2021. (Photo by Adem ALTAN / AFP)

عين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، نور الدين النبطي وزيرا للخزانة والمالية بعد استقالة لطفي ألوان، على وقع تدهور للعملة الوطنية وارتفاع حاد في معدلات التضخم.

Published On 2/12/2021

تشير التوقعات في أوروبا إلى أن النقص في إمدادات الغاز الطبيعي قد يتفاقم، وقد يصل الأمر إلى انخفاض المخزونات إلى الصفر، مع إمكانية انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء القارة.

Published On 1/12/2021
A 3D printed oil pump jack is seen in front of displayed stock graph and Opec logo in this illustration picture

تتجه الأنظار إلى اجتماعات منظمة أوبك وحلفائها، التي بدأت اليوم الأربعاء عبر الفيديو وتستمر إلى غد الخميس، لبحث سياسات الإنتاج في ظل تغيرات الأسعار والتطورات التي أحدثتها سلالة كورونا الجديدة.

Published On 1/12/2021
Port of Duqm

يمنح الموقع الجغرافي الفريد لسلطنة عمان القدرة على السيطرة على قطاع الخدمات اللوجستية، وتهديد عرش الإمارات في هذا الجانب، خاصة في ظل المشروعات الكبرى التي تنفذها مسقط في هذا المحال حاليا.

Published On 1/12/2021

بعدما هبطت الليرة التركية بشدة أمام الدولار في الأسبوع الماضي، أمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفتح تحقيق في تلاعب محتمل بالعملة، فما تداعيات هذه الخطوة على تركيا وعملتها الوطنية؟

Published On 1/12/2021