سماعة سونوس تدعم المساعد الرقمي لأمازون وغوغل

SonosOne speaker with Alexa digital assistant
تستجيب سماعة "سونوس ون" للأوامر الصوتية ويمكنها التحكم بالمنزل الذكي إلى جانب تشغيل الموسيقى (سونوس)

تعتزم شركة سونوس الأميركية جمع أكثر من مساعد رقمي في جهاز واحد، حيث أعلنت عن طرح سماعتها الشبكية "سونوس ون" الجديدة التي تدعم في البداية المساعد الرقمي أمازون "أليكسا" على أن تدعم لاحقا المساعد الرقمي "غوغل أسيستنت".

ومع دعم أليكسا، سيتمكن المستخدم عن طريق الأوامر الصوتية من تشغيل الموسيقى من خدمات الويب مثل أمازون ميوزك، وآي هارت راديو، وباندورا، وتون إن.

وستتم إضافة خدمة الموسيقى "سبوتيفاي" في وقت لاحق، وإلى ذلك الحين يمكن للمستخدم استعمال خدمة تدفق بيانات الموسيقى عن طريق تطبيق "سونوس" عبر الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي.

وتتضمن السماعة ميكروفون "نطاق بعيد" كي تتمكن من الاستماع للأوامر الصوتية بسهولة، ويوجد وميض أعلى السماعة يضيء عندما يكون الميكروفون في حالة استماع وينطفئ عندما لا يكون كذلك، وتقول الشركة إن الضوء والميكروفون متصلان سلكيا لحماية خصوصية المستخدمين، على حد قولها.

وكانت سونوس أعلنت العام الماضي أنها ستتعاون مع أمازون لتسمح لأجهزة إيكو بالتحكم بمكبرات صوت سونوس، وكانت هذه الميزة قيد الاختبار طوال الأشهر الماضية، لكن طرح سماعة جديدة بميكروفون في وضعية الاستماع الدائم يلغي حاجة المستهلكين إلى امتلاك سماعة إيكو.

ويمكن التحكم بسماعة "سونوس ون" بشكل كامل عبر الأوامر الصوتية، فبالإضافة إلى تشغيل الموسيقى يمكنها أيضا تأدية العديد من مهام أليكسا الأخرى مثل التحكم بالمنزل الذكي.

وستطرح الشركة سماعتها الشبكية الجديدة بالأسواق الأميركية بدءا من يوم 24 من الشهر الجاري بسعر 199 دولارا، مؤكدة أنها ستدعم المساعد الرقمي غوغل أسيستنت خلال عام 2018.

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية