سوريا تجمع ميسي ورونالدو

Football Soccer - Barcelona v Real Madrid - Spanish La Liga Santander- Nou Camp Stadium, Barcelona, Spain - 3/12/16. Real Madrid's Cristiano Ronaldo and Barcelona's Lionel Messi in action during the
رونالدو وميسي تنافس رياضي وآخر على الأعمال الخيرية (رويترز)

قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وجها آخر من التنافس المحموم بينهما، وتسابق اللاعبان لنشر رسائل تعبر عن آمالهما بانتهاء الحرب في سوريا وإنقاذ أطفالها من المآسي.

ولجأ اللاعبان أمس الأربعاء إلى حساباتهما في مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها عشرات الملايين لنشر رسالة أمل باتجاه أطفال سوريا.

ونشر ميسي -الذي يشغل منصب سفير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)- تدوينة عبر فيها عن مقاسمته آلام أطفال سوريا الذي يعانون من الحرب المستمرة منذ ست سنوات.

وطالب نجم نادي برشلونة بوضع حد للحرب التي تسبب في معاناة الكثيرين، ودعا متابعيه إلى مشاركته في رفع هذا المطلب.

من جانبه، نشر رونالدو صورة عبر موقع إنستغرام رفقة ابنه رونالدو جونيور وهما يحملان صورة طفل سوري يدعى عمر، وأرفق نجم ريال مدريد الصورة بالعبارة التالية "اليوم أفكر في أطفال سوريا مثل عمر الذي  عبر بالرسم عن حلمه بأن يكون حلاقا مستقبلا".

وفي ديسمبر/كانون الثاني الماضي قدم رونالدو مساعدات هامة ضمن جهود الإغاثة العاجلة لمدينة حلب، وتضمنت المساعدات أغذية وأغطية ووسائل طبية.

المصدر : مواقع إلكترونية