ماذا يريد آل الشيخ من تونس؟

تركي آل الشيخ - رئيس الهيئة الرياضية في السعودية

لا يكل ولا يمل رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ من إثارة الجدل حوله في مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد الفيديو الذي نشره آل الشيخ يهاجم فيه المعلق الرياضي في قنوات "بي أن سبورتس" التونسي عصام الشوالي ومواطنه هشام الخلصي، ويصفهما بالـ"خونة والحشرات"، عاد لنشر منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك يشرح فيه موقفه من تونس.

غير أن الردود على هذا المنشور كانت عاصفة وقوية من متابعي آل الشيخ على فيسبوك.

ووصلت هذه الردود إلى حد مطالبة رئيس جمعية الصحفيين التونسيين عدنان بن مراد، من آل الشيخ الاعتذار وأكد أنه "لن ينزل إلى مستوى الحديث الذي تفوه به آل الشيخ".

وكان الشوالي أحد المعلقين على مواجهة مصر والسعودية في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بالمونديال الروسي وانتهت بفوز صعب للسعودية 2-1، فوصف المعلق التونسي الهدف السعودي الأول الذي عادل خلاله نتيجة المباراة قائلا "وأخيرا السعودي يسجل بعد أن هرم سنوات". 

فسارع الإعلامي الرياضي فواز الشريف إلى تحريف المعنى الحقيقي لما قاله المعلق وحاول خلق رأي ضده بإجراء لقاء عبر الهاتف مع مسؤول الرياضة السعودية تركي آل الشيخ وسؤاله عما كان يعنيه الشوالي بأنهم سجلوا بعد أن "انهان سنوات"، واجتزاء هاتين الكلمتين من مجمل التعليق وتحريفهما أيضا، وتناسى الحماس الكبير الذي كان يبديه لتسجيل السعودية الهدف وفوزها بالمباراة لاحقا، وتغنيه ببطولاتها التي حققتها سابقا.

وبعد نشر الفيديو أطلق المغردون السعوديون والعرب وسما #الشوالي_في_قلوبنا للتضامن مع المعلق التونسي، وصل إلى المرتبة الثالثة عالميا والأول سعوديا.

ليرد المعلق التحية بأفضل منها بتغريدة على حسابه الرسمي في تويتر نالت أكثر من ثمانين ألف إعادة تغريد و57 ألف إعجاب وأكثر من 16 ألف تعليق.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي