أخبار تونس

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

صدر حديثا كتاب “الإله والمعنى في زمن الحداثة، الخطاب بين الهيمنة والتعدد” لمؤلفه الأكاديمي والباحث والسياسي التونسي رفيق عبد السلام، ويسعى فيه وزير الخارجية التونسي الأسبق للاجتهاد لتحرير الحداثة.

Published On 10/6/2024
وزير الخارجية الأسبق والقيادي في النهضة رفيق عبد السلام copy.jpg

ينظر مراقبون إلى التقارب التونسي الصيني كخطوة مهمة أقدم عليها الرئيس قيس سعيّد لإحياء العلاقات التاريخية مع الصين. ورأوا أن التوجه التونسي للشرق أملته المصاعب الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

Published On 4/6/2024
جانب من لقاء الرئيس التونسي قيس سعيد بالرئيس الصيني/بيكين/مايو/آيار 2024 (صفحة رئاسة الجمهورية التونسية)

قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن أكثر من 170 شخصا هاجروا من بنين إلى تونس عادوا إلى وطنهم على متن رحلة مستأجرة.

Published On 29/5/2024

شهدت العاصمة التونسية مظاهرة لدعم الشعب الفلسطيني والتنديد بالمجازر الإسرائيلية في رفح. ودعا المتظاهرون إلى وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، مستنكرين دعم الولايات المتحدة الأميركية لإسرائيل.

مدة الفيديو 01 minutes 03 seconds

أقال الرئيس التونسي قيس سعيّد وزيري الداخلية كمال الفقي والشؤون الاجتماعية مالك الزاهي بدون توضيح الأسباب، ويرى مراقبون أن الرئاسة التونسية لا تتعامل بمنطق الشفافية مع الرأي العام في تغيير الوزراء.

Published On 27/5/2024
صورة 1: الرئيس قيس سعيّد خلال استقباله وزيري الداخلية والشؤون الاجتماعية/قصر قرطاج الرئاسي/العاصمة تونس/مايو/آيار 2024 (صفحة رئاسة الجمهورية)

أعلنت وزارة الخارجية الصينية -اليوم الاثنين- أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ورؤساء مصر عبد الفتاح السيسي، وتونس قيس سعيد، والإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيزورون الصين الأسبوع الجاري.

Published On 27/5/2024
FILE PHOTO: Xi Jinping attends BRICS Summit in Johannesburg