استقبال حاشد لتيفيز في شنغهاي

صور نشرت بموقع تويتر لاستقبال تيفيز
صور نشرت بموقع تويتر لاستقبال تيفيز

حظي النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز باستقبال حاشد الخميس لدى وصوله مدينة شنغهاي الصينية، حيث سيدافع عن ألوان النادي المحلي شنغهاي شينهوا، وسيصبح اللاعب الأعلى أجرا في العالم.

وبدا تيفيز (32 عاما) مبتسما لدى وصوله مطار شنغهاي الدولي، وقد لف عنقه بمنديل ألوان ناديه الجديد، حيث رافقه رجال شرطة ساعدوه على تجاوز الحشود الكبيرة في المطار التي راحت تهتف "كارلوس كارلوس".

وإذا كانت صفقة انتقال تيفيز من بوكا جونيورز الأرجنتيني بلغت 10.5 ملايين يورو فقط بحسب تقارير صحافية، فإن اللاعب سيتقاضى الأجر الأعلى في العالم، الذي قدرته الصحف بـ38 مليون يورو في الموسم الواحد، أي أكثر بكثير مما يتقاضاه ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في برشلونة وريال مدريد على الترتيب.

وصرح أحد أنصار الفريق الصيني، ويدعى يان جيانغ قائلا "آمل أن يعيد تيفيز المجد إلى شينهوا، لا أنتظر الفوز بدوري أبطال آسيا، بل بلوغ الدور ربع النهائي كحد أدنى".

ويأتي انتقال تيفيز بعد أسبوعين من صفقة انتقال البرازيلي أوسكار من تشلسي إلى شنغهاي سيبغ مقابل ستين مليون يورو.

وضمت الأندية الصينية في الفترة الأخيرة لاعبين كبارا من أمثال البرازيلي هولك، والإيطالي غراتسيانو بيللي والأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي.

يذكر أن الاتحاد الصيني أصدر مؤخرا قانونا جديدا يتيح للأندية الصينية إشراك ثلاثة أجانب في وقت واحد، بعد أن كان العدد الأقصى في السابق هو أربعة.

المصدر : الفرنسية