بعد إنفاق المليارات.. البرازيليون يسألون: أين الميداليات؟

2016 Rio Olympics - Tennis - Preliminary - Men's Singles Third Round - Olympic Tennis Centre - Rio de Janeiro, Brazil - 11/08/2016. Fans react in front of a large Brazilian national flag during a match between Thomaz Bellucci (BRA) of Brazil and David Goffin (BEL) of Belgium. REUTERS/Kevin Lamarque FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
يأمل البرازيليون بتحقيق ذهبيات كرة القدم لدى الرجال والسيدات والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الماء (رويترز)

أنفقت البرازيل أكثر من عشرة مليارات دولار تحضيرا لاستضافة أولمبياد ريو دي جانيرو، لكن البرازيليين يسألون بعد أكثر من أسبوع على انطلاق المنافسات: أين الميداليات؟

ويسعى مسؤولو الرياضة البرازيلية إلى الاحتفاظ بمعنوياتهم رغم إحرازهم ذهبية يتيمة وفضيتين وثلاث برونزيات.

وقبل الألعاب، ألمح المسؤولون في وزارة الرياضة البرازيلية إلى نيتهم احتلال موقع بين العشرة الأوائل في ترتيب الميداليات، بيد أن "بلاد السامبا" تترنح حاليا في المركز الـ23.

ودعا السبت مدير الرياضة في اللجنة الأولمبية البرازيلية ماركوس فينيسيوس إلى الصبر، وأضاف أن "الجميع قال إنه أفضل تحضير في التاريخ (لفريق ألعاب القوى) للألعاب الأولمبية".

وتابع أنهم لا يزالون مستمرين لتحقيق هدف الحلول بين العشرة الأوائل. وخلص إلى أنهم ينتظرون حتى 21 من الجاري، موعد انتهاء الألعاب "لنقيم نتائجنا في كل رياضة".

سيلفا منحت البرازيل ذهبيتها اليتمية حتى الآن في الأولمبياد (الأوروبية)
سيلفا منحت البرازيل ذهبيتها اليتمية حتى الآن في الأولمبياد (الأوروبية)

ويأمل البرازيليون بتحقيق ذهبيات كرة القدم لدى الرجال والسيدات، والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الماء.

وتتصدر حاليا الولايات المتحدة الترتيب برصيد 24 ذهبية و18 فضية و19 برونزية.

وحققت البرازيل ثلاث ميداليات في الجودو، رغم أنها كانت تخطط لحصد عدد أكبر في هذه الرياضة القتالية. ويرصد الملاكم روبسون كونسيساو الذهب أو الفضة في الوزن الخفيف بعد بلوغه النهائي.

وسمت البرازايل أكبر بعثة في تاريخها تضم 465 رياضيا ورياضية، محطمة الرقم السابق البالغ 277 رياضيا في بكين 2008.

وحلت في المركز الـ16 في الترتيب النهائي بلندن 2012.

المصدر : وكالات