البرازيل بربع النهائي والعراق يخرج مرفوع الرأس

2016 Rio Olympics - Soccer - Preliminary - Men's First Round - Group A Denmark v Brazil - Fonte Nova Stadium - Salvador, Brazil - 10/08/2016. Gabriel Barbosa (BRA) of Brazil celebrates his first goal against Denmark. REUTERS/Fernando Donasci FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO ARCHIVES.
البرازيل تلتقي جارتها كولومبيا في ربع النهائي بعد تصدرها للمجموعة الأولى (رويترز)
بلغ المنتخب البرازيلي ربع نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو بفوزه الكبير على الدانمارك 4-صفر في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا خروج العراق من المسابقة بعد تعادله الثالث مع جنوب أفريقيا 1-1.

ودخل المنتخب البرازيلي، الباحث عن ذهبيته الأولمبية الأولى، إلى مباراته مع الدانمارك وهو مطالب بالفوز، من أجل مواصلة مشواره في البطولة بعد تعادله السلبي في مباراتيه مع جنوب أفريقيا والعراق، وتجنب إحراج كان ممكنا أن يضاف إلى نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة.

وسجل لمنتخب السامبا وصيف بطل لندن 2012 غابرييل بربوزا ثنائية في الدقيقتين (26 و80)، وأحرز غابرييل غيزوس هدفا في الدقيقة (40) ولوان في الدقيقة (50).

وتصدرت البرازيل المجموعة برصيد خمس نقاط، وستلتقي في ربع النهائي كولومبيا ثانية المجموعة الثانية السبت في ساو باولو.

وتواجه الدانمارك في ربع النهائي ممثل أفريقيا الآخر المنتخب النيجيري بطل المجموعة الثانية.

لاعبو العراق كانوا يأملون بتكرار إنجاز 2004 حين بلغ منتخب بلادهم نصف النهائي (رويترز)
لاعبو العراق كانوا يأملون بتكرار إنجاز 2004 حين بلغ منتخب بلادهم نصف النهائي (رويترز)

لكن تأهل البرازيل لا يزيل الضغوط عن نجم برشلونة نيمار الذي غاب عن كوبا أميركا قبل أسابيع في الولايات المتحدة وخرجت بلاده من الدور الأول، من أجل أن يكون جاهزا للأولمبياد، لكنه لم يقدم شيئا يذكر في المباريات الثلاث حتى الآن.

وفي تاريخ مشاركاته بالأولمبياد اكتفى منتخب البرازيل حتى الآن بثلاث فضيات (1984 و1988 و2012) وبرونزيتين (1996 و2008)، ولم يحرز اللقب من قبل.

وفي ساو باولو، ودع المنتخب العراقي المسابقة بعد تعادله الثالث مع جنوب أفريقيا 1-1. تقدم منتخب جنوب أفريقيا منذ الدقيقة السادسة عبر غيفت موتوبا، وعادل العراق برأسية القائد سعد عبد الأمير في الدقيقة (13).

وكان التأهل في متناول العراقيين، خصوصا بعد العرضين المميزين أمام الدانمارك والبرازيل، لو استثمروا التفوق الميداني أمام منتخب "البافانا بافانا"، ولكنهم ودعوا البطولة بثلاث نقاط وبلا خسارة.

وبهذا فرط المنتخب العراقي في فرصة تكرار إنجازه عام 2004 حين وصل نصف النهائي.

المصدر : وكالات