أسود الأطلس يعودون بنقطة ثمينة من الغابون

منتخبا المغرب والغابون
المغرب والغابون يلعبان في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا ساحل العاج ومالي (الجزيرة)

خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت منتخب الغابون بضيفه المنتخب المغربي السبت في فرانسفيل، في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 .

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين، ليحصل كل منهما على نقطة في بداية مشواريهما نحو التأهل للمونديال.

وتضم المجموعة أيضا منتخبي ساحل العاج ومالي.

وخاض المغرب المباراة في غياب العديد من نجومه، في مقدمتهم قائده قطب دفاع يوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية وجناحه الموهوب مهاجم ساوثمبتون الإنجليزي سفيان بوفال، وقائد موناكو الفرنسي نبيل درار، ولاعب وسط ليل الفرنسي منير عبادي، ومدافع باستيا الفرنسي عبد الحميد الكوثري بسبب الإصابة.

وكان بإمكان المنتخب المغربي -بقيادة مدربه الفرنسي هيرفيه رينار- العودة بالنقاط الثلاث كونه كان الأفضل أغلب فترات المباراة، خصوصا في شوطها الأول حيث كان مستحوذا على الكرة بشكل كامل وفرض نفسه في وسط الملعب وحاول صنع العديد من الفرص مرات عدة أخطرها كرتان لأسامة طنان مهاجم سانت إتيان الفرنسي ويوسف العربي مهاجم لخويا القطري.

وتراجع المنتخب المغربي -الساعي للعودة إلى العرس العالمي بعد غياب منذ مونديال 1998 في فرنسا- نسبيا في الشوط الثاني، دون أن يمنعه ذلك من الاقتراب من المرمى الغابوني عبر مهاجم سلتا فيغو الإسباني يوسف النصيري، بديل العربي، لولا تدخل حارس مرمى أوشتنده البلجيكي ديدييه أوفونو.

في المقابل، لم يظهر المنتخب الغابوني الطامح إلى التأهل للمرة الأولى في تاريخه بمستواه المعهود، وغابت خطورة نجمه وقائده مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني بيار إيميريك أوباميانغ باستثناء فرصة واحدة في الشوط الثاني كاد يترجمها إلى هدف لولا تألق حارس مرمى نومانسيا الإسباني منير المحمدي الذي أبعد الكرة من باب المرمى.

المصدر : وكالات