نشرة الثامنة– نشرتكم

اتهموا الاحتلال بتعمد إهمالها طبيا.. حملة إلكترونية فلسطينية تطالب بالإفراج عن الأسيرة إسراء جعابيص

طالبت الحملة الإلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي في فلسطين “أنقذوا إسراء جعابيص” سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن الأسيرة المريضة.

ورصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/9/5) اتهام المغردين سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتعمد إهمال إسراء طبيا منذ 6 سنوات داخل سجون الاحتلال، وطالبوا المنظمات الحقوقية بالضغط على السلطات الإسرائيلية للإفراج عنها والسماح لها بتلقي العلاج.

واعتبرت نادية الكيلاني قصة الأسيرة إسراء من أكثر القصص المأساوية إذ كتبت "من أكثر القصص المأساوية والمنسية الأسيرة الفلسطينية الجريحة ’إسراء‘، التي أهملها العالم أجمع. ورغم جرحها الكبير، فلم يشفع لها الاحتلال ولا المجتمع الدولي بالإفراج عنها. ومن حق إسراء علينا أن نوصل صوتها للعالم أجمع، كونوا أنتم الإعلام البديل وأوصلوا قصتها للعالم".

وأكد جابر المري أن قصة إسراء تعد إحدى جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين حيث قال: "أنقذوا إسراء جعابيص؛ قصة جريمة من جرائم الاحتلال الصهيوني".

في حين اعتبر أحمد مسعد أن ما يحدث مع إسراء من أشد أنواع الظلم، فغرد قائلا: "أشد أنواع الظلم أن تحرق وتترك بلا علاج وتسجن وتحرم من أدنى حقوقك بهذه الحياة؛ إسراء رمز للكرامة والعزة والصبر".

بدوره، قال محمد عودة إن قصة إسراء مأساة مستمرة "أحرقوها وشوهوا ملامح وجهها، وفقدت حتى أصابع يديها، واعتقلوها بتهمة ملفّقة، وحرموها من العلاج اللازم ومن رؤية ابنها؛ إسراء الجعابيص مأساة مستمرة داخل سجون الاحتلال".