نشرتكم "النشرة التفاعلية"

عن البرنامج

هي مجلة إخبارية تفاعلية تعنى بتغطية أبرز ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عربيا ودوليا، كما تهتم بتغطية تفاعلات القضايا الإخبارية على المنصات الرقمية.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

أطلقت وسائل إعلام ومغردون اسما جديدا على تطبيق تويتر بعد ظهور دراسة خلصت إلى أن العشرات من عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) تم تعيينهم في مناصب مهمة ومؤثرة في إدارة المنصة.

عاد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله لإثارة الجدل من جديد عبر تغريدة نشرها على حسابه في تويتر يتحدث فيها عن مقاتلات إسرائيلية في أجواء الخليج العربي، ما أثار حفيظة رواد منصات التواصل ضده.

أثارت تصريحات للشيخ مبروك عطية جدلا كبيرا على المنصات المصرية، بسبب ما بات يعرف إعلاميا بقضية “فتاة المنصورة” التي قتلها زميلها ذبحا أمام باب الجامعة، لأنها رفضت الزواج منه.

تفاعلت المنصات اللبنانية مع قصة الطفلة ياسمين المصري بعد امتناع المستشفيات عن استقبالها لعدم امتلاك أهلها الأموال، كما تفاعلت مع مرضى السرطان بعد اختفاء أدويته من صيدليات البلاد.

برز وسم #درب_النار في الهند وتفاعل رواد مواقع التواصل معه، كما أثار زوبعة من الاحتجاجات بعد قرار الحكومة تغيير نظام التجنيد إلى نظام جديد سمي “درب النار”، فما قصة مخطط التجنيد الجديد؟

دعا مغرّدون فرنسيون إلى التصويت لصالح الناشطة والنقابية راشيل كيكي في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية، مؤكدين أن هذه السيدة -وهي عاملة نظافة سابقة- ستصبح نائبة، وستكون صوتا لمن لا صوت لهم.

عاد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله ليثير الجدل على منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وذلك عقب تغريدة نشرها عما سماها “رادارات إسرائيلية لحماية دول خليجية ضد الصواريخ الإيرانية”.