نشرة الثامنة– نشرتكم

"تركي الحمد يسيء للنبي".. مغردون يطالبون بمعاقبة كاتب سعودي

أثار الكاتب السعودي تركي الحمد جدلا واسعا على المنصات السعودية والعربية بسبب تغريدة دافع فيها عن الإسرائيليين بعد إساءتهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/6/19) تابعت التفاعل مع تغريدة الحمد التي أساء فيها الأدب تجاه النبي صلى الله عليه وسلم، وقال "عندنا وعندهم خير.. أليس عندنا من يدعو على اليهود في كل جمعة؟ أليس عندنا من يقول إنهم سيتوارون خلف شجر الغردق؟ أليس عندنا من يقول إنهم أحفاد القردة والخنازير؟ أليس منا من يقول إنهم ملعونون إلى يوم الدين؟ الكراهية لا تولد إلا الكراهية، سواء من العرب أو اليهود.. في الأرض متسع للجميع".

وهاجم مغردون سعوديون وعرب الكاتب السعودي تركي الحمد بسبب ما سموها مساواته بين الإساءة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من قبل الإسرائيليين وأحاديث منسوبة للنبي محمد.

وعبر وسم (هاشتاغ) "تركي الحمد يسيء للنبي"، تفاعل ناشطون ووصفوا كلام تركي الحمد ومقارناته بالخطيرة جدا، كما استحضروا إساءات سابقة لتركي الحمد بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وطالبوا الجهات المعنية بمحاسبته على هذه الإساءات، حسب تعبيرهم.

ومن التفاعلات جاءت تغريدة فيصل أبو ثنين الذي كتب "التدرج في الإساءة ليس مجرد مصادفة، فقد بدأ بصحيح البخاري، ثم الآن وصل لسيد الخلق وأشرفهم محمد.. ولم يتبق له إلا الإساءة للخالق عز وجل..! أليست أرض الله واسعة فتهاجر فيها وتلتقي بأحبابك وتعيش معهم وبينهم وتدافع عنهم وتتركنا وديننا ورسولنا وعقيدتنا؟".

وكتب مشعل الزاهد "الكلام والمقارنة وما ورد بالتغريدة خطير جدا، وفيه مخالفة للشريعة الإسلامية، لذا نقول: كل مرة ومرارا وتكرار عنايتكم"، (وأشار إلى النيابة العامة السعودية).

وغرد الدكتور سميح غزال "كيف تُلمِّع من في الشهر الفائت فقط قتل ٦٤ طفلا و١٠٠ امرأة وهدم آلاف البيوت على رأس ساكنيها؟ كيف تلمع وجه من سرق بلدا كاملا وهجّر أهله ويمارس التفرقة العنصرية ويرتكب جرائم حرب ويمارس الإرهاب بشكل يومي؟ نحن نؤمن بموسى ولا نتعدى ولا نصفهم إلا بما وُصفوا فيه في كتاب الله.. اتق الله يا هذا".

وقال المغرد علي الشهري "يقتلون الفلسطينيين طبيعي.. يدعون عليهم العرب غير طبيعي، يسبون الرسول (ص) طبيعي.. نحترم رسولهم ولكن نكره كيانهم غير طبيعي، يتوعدون بقتل العرب طبيعي.. نذكر وعيد الله لهم بلسان رسوله غير طبيعي، منطق عجيب وغريب!!".