نشرة الثامنة– نشرتكم

دعوات في المنصات العربية لمقاطعة "ديزني".. والسبب ممثلة إسرائيلية

الممثلة الإسرائيلية غال غادوت -التي أدت دور البطولة في فيلم “وندر وومن” (المرأة الخارقة) الذي أثار الجدل قبل سنوات- تعود بفيلم جديد للأطفال هذه المرة ليثير الجدل مجددا على منصات التواصل العربية.

ورصدت نشرة الثامنة-نشرتكم (2021/11/10) التفاعل مع دعوات المقاطعة للفيلم وشركة "ديزني" عبر وسم باللغتين العربية والإنجليزية في المنصات العربية، لأن بطلة الفيلم غال غادوت مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي.

وحسب مواقع إخبارية أميركية، فإن شركة "ديزني" (Disney) تعقد مفاوضات مع الممثلة لأداء دور الملكة الشريرة في إعادة إنتاج فيلم "بياض الثلج" (سنو وايت) الشهير الذي يعود لعام 1937. وقد دعت منصة "مقاطعة" الإعلامية إلى حملة مقاطعة ديزني.

ودعت الناشطة هديل بو قريص إلى مقاطعة ديزني، احتراما لأرواح الأطفال الفلسطينيين الذين قتلهم الاحتلال، فكتبت "مقاطعة أداة الصهيونية الإعلامية الموجهة للأطفال أصبحت حتمية، مقاطعة ديزني احتراما لأرواح الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا على أيدي هذه الوحوش التي تدعي الوداعة أمام الشاشة".

في حين ذكّر الصحفي محمد أمين شركة ديزني بعدد الأطفال الذين قتلهم الاحتلال الإسرائيلي فقال "ديزني التي تتفاوض مع غادوت (المجندة في صفوف جيش الحرب الإسرائيلي) لا بد أن تدرك أنها تتفاوض مع قاتلة، يداها ملطختان بالدماء؛ مكان غادوت المحاكم، وليس برامج الأطفال الذين تؤيد جرائم جيشها بحقهم. معلومةً لديزني: جيش غادوت قتل 643 طفلاً فلسطينياً خلال عدواني 2014 و2021".

بدورها، طالبت أسماء محمد شركة ديزني بأن تتولى ممثلة فلسطينية دور "سنو وايت" ليعكس الواقع، فغردت "ديزني اختارت الممثلة ’الإسرائيلية‘ غال غادوت لتؤدي دور الملكة الشريرة في فيلم ’سنو وايت‘ الجديد، هذه الملكة الشريرة تطرد الأميرة سنو وايت من قصرها وأرضها وتسعى لقتلها. يا ريت (يا ليت) ديزني تكمل معروفها وتختار ممثلة فلسطينية لدور سنو وايت".

أما المغرد حسن، فقد أيد اختيار الممثلة الإسرائيلية، وقال إنه يجسد واقعها فكتب "غال غادوت قتلت أطفالًا وكبارًا فلسطينيين ولبنانيين، وهي الآن تلعب دور الملكة الشريرة في فيلم بياض الثلج؛ اختيار رائع يا ديزني، يناسب شخصيتها".