نشرة الثامنة– نشرتكم

ليبرهن نجاح حظر التجول.. وزير النقل ينشر صورا تثير غضب المصريين

سلطت نشرة الثامنة “نشرتكم” بتاريخ (2020/3/31) الضوء على الغضب الذي أحدثته صور نشرها وزير النقل لينفي ازدحام محطات المترو بالبلاد.

رغم التحذيرات من التجمع للحد من انتشار فيروس كورونا فإن زحاما شديدا شهدته "سنترالات" محافظة دمياط في مصر، بسبب استلام شريحة "التابلت" أي اللوحة الذكية التي أعلنت وزارة التربية والتعليم توافرها في "السنترالات".

وما زاد الطين بلة هو تزامن هذا التزاحم مع توافد عدد من المواطنين لدفع فواتير الهاتف الأرضي والإنترنت المنزلي، وهو الأمر الذي ظهر في مقاطع فيديو عديدة تداولها الناشطون ووصلت لوسائل إعلام مصرية، لكن وزير النقل كامل الوزير استشاط غضبا بمجرد مواجهته بالصور عبر إحدى القنوات المصرية، وزعم أنها تعود إلى الساعات الأولى لإعلان حظر التجول بمصر وليست حديثة.

ولتأكيد مصداقية ادعاءاته، نشرت وزارة النقل صورا للوزير خلال زيارته إحدى محطات مترو الأنفاق بدت العربات فيها خالية من الزحام، وقد لاقت هذه الصور صدى واسعا لدى النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين شككوا بمصداقيتها.

الناشط محمد عبده غرد قائلا "بدل ما وزير النقل يروح يفضي عربية مترو ويتصور فيها وهي فاضية علشان يثبت أن المترو مش زحمة وانه بيشتغل، كانش في حل بسيط جدا ممكن يعمله وهو قاعد في مكتبه في التكييف.. يعرف من شركة المترو بتبيع كام تذكرة كل يوم للمواطنين خلال فترة التشغيل ويقسمهم على عدد القطارات والرحلات وهو هيعرف وهنعرف معاه العربية فيها كام راكب، ده لو كان عاوز يعرف يعني.. والموضوع فارق معاه".

بدوره، تساءل جمال الغيدقي "وديتو الشعب فين؟".

أما إبراهيم شلاطة فعلق على فيديو نشرته وزارة النقل لمترو شبه خال من الركاب بالقول "الصورة دي من رابع المستحيل تمت للحقيقة بصلة، لدينا عقول وتقدير للمواقف ولا ننكر العمل الشاق الذي هو معروف عن الوزير، آسف لا أستطيع أن أصدق".

فرد عليه محمد عبد العظيم "ده صورة مترو مصر الجديدة هو في الطبيعي كده مش فبركة، ولو مش مصدق اركب".